سياسة

انتخاب الدكتورة جميلة العماري رئيسة للمركز المغربي محيط للدراسات والأبحاث

انتخبت الدكتورة جميلة العماري، اليوم الأحد 26 يونيو 2016، رئيسة للمركز المغربي محيط للدراسات والأبحاث بإجماع الحاضرين ، وذلك خلال جمع عام تأسيسي نظم بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة، حضره نخبة من الطلبة الباحثين بجامعة عبد المالك السعدي، وكذا العديد من المهتمين بالمجال القانوني والحقوقي بالمدينة.
وعرف الجمع التأسيسي للمركز، كلمات افتتاحية لبعض أعضاء اللجنة التحضيرية، للتعريف بأدوار المركز وأهدافه المستقبلية. وتميز كذلك بكلمة توجيهية للدكتورة جميلة العماري أكدت فيها على استعدادها لكي تنطلق بهذا المركز لبر الأمان رفقة أعضائه الشباب، مؤكدة على الدور المهم الذي لعبته اللجنة التحضيرية في اخراج هذا المولود الجديد بمدينة طنجة.
 وأضافت رئيسة المركز، أن الهدف الرئيسي من تواجدها وقيادتها له هو تشجيع الشباب على الانخراط في مجال البحث العلمي، متمنية لهذا المركز الحضور القوي على الصعيد الوطني. وتتجلى أهداف المركز المغربي محيط للدراسات والأبحاث، في النهوض بالبحث العلمي وإنجاز دراسات قانونية في جميع المجالات ، وعقد ندوات وأيام دراسية وإنجاز بحوث علمية داخل الوطن وخارجه، والقيام بدراسات وأبحاث ومشاريع تتعلق بالتنمية المحلية، والمساهمة في إعداد وتهييئ الكفاءات العلمية المتخصصة في شتى العلوم.
وتشغل الدكتورة العماري حاليا منصب مديرة الموارد البشرية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، وهي أستاذة جامعية بكلية العلوم القانونية التابعة لجامعة عبد المالك السعدي ومنسقة ماستر العقار والتنمية بنفس الكلية.

DSC_0307

 

يي

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق