سياسة

مصاريف اتحاد طنجة بلغت مستويات قياسية هذا الموسم وهذه قيمة منح اللاعبين

قالت مصادر إعلامية وطنية، أن فريق اتحاد طنجة أن مصاريف فريق اتحاد طنجة خلال الموسم الرياضي الحالي تقدر بحوالي 3مليارو700 مليون سنتيم، حقق خلالها الفريق إنجازا تاريخيا باحتلاله الرتبة الثالثة التي تخول له المشاركة في كأس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموسم المقبل. كما تخول له الاستفادة من منحة مالية تقدر ب190 مليون سنتيم.

وحسب موقع نون بريس الإخباري ، فإن مكافأة للاعبين على نجاحهم في إنهاء الموسم في المركز الخامس قرر المكتب المسير تخصيص منحة مالية تحفيزية قدرها 50 ألف درهم لكل لاعب. إذ التقى عبد الحميد أبرشان رئيس الفريق باللاعبين في مستودع الملابس مباشرة بعد نهاية مباراة يوم السبت الماضي، وترك الصلاحية لعميد الفريق أسامة الغريب لتحديد قيمة المنحة التي تم التوافق بشأنها، قبل أن يؤكد في كلمة قصيرة ألقاها أمام اللاعبين بأنهم يستحقون أكثر من ذلك.
في نفس السياق يعقد المكتب المسير لفريق اتحاد طنجة في الأيام القليلة المقبلة اجتماعا طارئا مع ممثلي السلطات المحلية المنتخبة بالمدينة، للتداول في الوضعية المالية للفريق، إذ يراهن على التوقيع على مشاركة مشرفة في منافسات كأس الاتحاد الافريقي «كاف».
وإضافة إلى ذلك يباشر الفريق مفاوضاته مع عدة لاعبين في أفق تعزيز تركيبته البشرية بثلاث أوأربع لاعبين جدد خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة، لا سيما وأن الفريق مقبل على المشاركة في ثلاث واجهات الموسم المقبل، على مستوى البطولة الوطنية وكأس العرش وكأس الإتحاد الإفريقي. وفي هذا الصدد منحت للمدرب عبد الحق بنشيخة كامل الصلاحية لانتداب اللاعبين الذين يراهم قادرين على منح الإضافة للفريق.
في موضوع ذي صلة بلغت مداخيل مباراة اتحاد طنجة بضيفه فريق الرجاء 179 مليون سنتيم حيث أدى ثمن التذكرة في يوم خصص لدعم الفريق 35 ألف متفرج، في مباراة حضرها حوالي 43 ألف متفرج من بينهم 6 آلاف مناصرلفريق الرجاء.
وتعد مداخيل هذه المباراة الأعلى هذا الموسم، تليها مباراة اتحاد طنجة ضد الفتح الرياضي التي وصلت إلى 143 مليون سنتيم، ومباراة اتحاد طنجة والوداد التي بلغت 127 مليون سنتيم، ومباراة ديربي الشمال ضد جاره المغرب التطواني التي لم تتعدى 120 مليون سنتيم، علما أن ميزانية الفريق تكبدت خسائرمالية مهمة هذا الموسم بسبب العقوبة التي أصدرتها لجنة التأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة، في حق فارس البوغازبحرمانه من اللعب ثلاث مباريات بدون جمهور.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق