سياسة

فنانون عرب وعالميون يلتقون بجمهور شفشاون في مهرجان “أليغريا” الدولي منتصف يوليوز

يلتقي جمهور شفشاون، يومي 15 و16 من يوليوز القادم ، بنخبة من الفنانين المغاربة والعالميين والعرب ،ضمن فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان “أليغريا” الدولي .

وتنظم هذه الفعالية، تحت شعار “شفشاون أرض الإبداع و الفن”، من طرف (مؤسسة شفشاون فن و ثقافة) بشراكة مع وكالة تنمية أقاليم الشمال و عمالة شفشاون و الجماعة شفشاون وبتنسيق مع جمعيات ثقافية محلية.

وحسب الجهة المنظمة، ستعرف الدورة العاشرة من المهرجان مشاركة نخبة من كبار الأسماء الفنية المغربية و العربية والعالمية، من بينهم الفنان رامي عياش، ونبيلة معان، وسميرة القاديري، وكارمين باريس، وشامبوا، ودراي مارتينا، وإيستريا مورينتي، وماريا خوسي سانتياغو.

و أضاف المصدر، أن فقرات هذه الدورة ستقدم ايضا أطباقا فنية و ثقافية متنوعة، من خلال تنظيم أمسيات شعرية ستنفتح على مبدعي النظم المقفى ،وذلك بتنسيق مع جمعية أصدقاء المعتمد.

ويعد مهرجان “أليغريا ” (الفرحة) من ضمن المهرجانات المغربية ذات الصبغة الدولية الذي اضحى في السنوات الاخيرة علامة بارزة في المشهد الفني والثقافي المحلي والوطني بفضل انفتاحه على مختلف روافد الثقافة المغربية الاصيلة والحديثة واهتمامه بالعرض الفني على الصعيدين العربي واللاتيني.

كما تعد التظاهرة ،حسب منظميها ، مناسبة لتعزيز جاذبية مدينة شفشاون السياحية والتعريف بمؤهلاتها الحضارية ومكوناتها الثقافية الاصيلة .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق