سياسة

هام.. سارع للتسجيل في كلية الطب بطنجة.. هنا آخر أجل وشروط وطريقة التسجيل

أعلنت كلية الطب والصيدلة التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بطنجة، فتحها التسجيل لتلاميذ الباكالوريا بالنسبة للسنة الجارية وتلاميذ أصحاب الباكالوريا القديمة.

وقالت إدارة كلية الطب والصيدلة في إعلان لها على موقعها الرسمي، أن الشُعب التي بإمكنها الاستفادة من التسجيل في الكلية، هي كل من شعبة العلوم التجريبية، وشعبة العلوم الفزيائية، وشعبة علوم الحياة والأرض، وشعبة العلوم الفلاحية، وشعبة العلوم التجريبية الأصيلة، شعبة العلوم الرياضية “أ” و “ب”.

وأكد الإعلان أن على المترشحين الحاصلين على الباكالوريا بميزة، إكمال ملفهم بكشف النقط والديبلوم قبل نهاية آجال التسجيل المحدد في 30 يونيو 2016.

وسيستفيد من التسجيل في كلية الطب فقط التلاميذ التابعين للمنطقة الجغرافية التابعة لولاية طنجة أصيلة، وإقليم تطوان، والفحص أنجرة والمضيق فنيدق.

وستكون المنافسة للولوج إلى السنة الأولى لكلية الطب على مرحلتين، الاولى، الإختيار الأولي الذي سيكون في الوزارة، عبر ترتيب المنافسين بالأحقية معتمدين على النقاط العامة المحصلة في الباكالوريا، وسيتم الإعلان على لائحة المترشحين بالموقع الرسمي للكلية يوم الأحد 24 يوليوز 2016.

وسيجري المنافسون المقبولون في الاختيار الأولي، اختبارا كتابيا يوم الأربعاء 27 يوليوز 2016، في مادة العلوم الطبيعية، والكمياءـ والفزياء والرياضيات، كما ولهم الحق في اختيار لغة الإجابة سواء العربية أو الفرنسية.

رابط التسجيل:

http://fmpt.uae.ac.ma

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق