سياسة

ادعمار يقبل تحدي شرب مياه الصنبور من منزل مواطن تطواني لتأكيد سلامتها

على إثر التحدي الذي تقدم به المواطن التطواني أسامة العمراني ، على هامش الجلسة الثالثة من دورة ماي 2016، المنعقدة يوم الجمعة 20 ماي 2016 بقاعة الجلسات محمد أزطوط والذي تحدى رئاسةCapture المجلس الانتقال إلى محل إقامته و تذوق و شرب ماء الاستهلاك من داخل مسكنه، أنجز رئيس الجماعة محمد ادعمار التحدي بحضور جمع من المواطنين.

وكان المواطن أسامة العمراني قد رفع دعوى قضائية ضد جماعة تطوان و الشركة المفوض لها تدبير قطاع الماء و الكهرباء و التطهير السائل بإقليم تطوان، يشكك فيها في جودة مياه الاستهلاك بالمدينة، و يدعى في شكايته إصابته بأضرار و إصابته بمضاعفات بالكلي نتيجة استهلاكه مياه ملوثة على حد قوله.

إدعمار ورغبة من رئاسة المجلس و جميع مكوناته الوقوف على حقيقة المزاعم و معاينة الإدعاءات، تقبل التحدي، و إلتزم بالانتقال إلى مكان إقامة أسامة العمراني مباشرة بعد انتهاء أشغال الجلسة.

و بعد إتخاذ جميع الترتيبات مع صاحب الطلب ، إنتقل المكتب المسير لجماعة تطوان، بمعية ممثل السلطة المحلية الذي أشرف على سير أشغال الجلسة ، و مجموعة من أعضاء المجلس ، ومسؤولي شركة أمانديس إلى عين المكان، لتتفاجأ بتخلف صاحب الدعوى عن الموعد والمكان المحدد سلفا معه، بل و تم الاتصال به هاتفيا من أجل الحضور إلى مقر إقامته ، غير أنه تحجج بظرف طارئ منعه من الوفاء بموعده.

ورغبة في رفع اللبس و اللغط الرائج في مدينة تطوان حول جودة و سلامة مياه الاستهلاك، أصر أعضاء المجلس على تذوق و شرب الماء بالحي الذي يوجد به مقر إقامة أسامة العمراني.

واعتبرت جماعة تطوان تخلف المدعي عن الحضور إلى بيته وفق التحدي الذي رفعه أمام المجلس، تأكيدا على زيف و عدم صدقية و جدية ادعاءاته، مشددا على أن المياه الموزعة بمدينة تطوان مطابقة لجميع المعايير المعمول بها في هذا المجال، و أنها لا تشكل أي خطر أو ضرر على صحة المستهلكين.

كما أكد المجلس أن أمن و صحة وسلامة المواطن ليس مجالا للمزايدة أو المراهنة لتحقيق أهداف “دنيئة” تخدم أجندات جهات معلومة .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق