سياسة

فضيحة.. “مقرئ” مجهول لا يتقن التجويد يحرج الوزير السكوري في افتتاح ” الرباط عاصمة الشباب العربي”

تسبب ارتباك تنظيمي وقعت فيه اللجنة التنظيمية لحفل افتتاح فعاليات الرباط عاصمة الشباب العربي، في إحراج محمد السكوري، وزير الشباب والرياضة، أمام ضيوفه من الوزراء والسفراء العرب ضيوف الفعاليات الرياضية التي يستضيفها المغرب تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

وفوجئ الحاضرون كما ضيوف الحفل الافتتاحي بتقديم المنظمين قارئا غير معروف يدعى عبد الرسول النجار، لهذا الحدث البارز الذي يحضره سفراء ووزارء من دول عربية مختلفة، واكتفى مقرئ وزارة الشباب والرياضة بقراءة آية واحدة من سورة الفتح، بطريقة متلعثمة ومرتبكة ثم ختم بـ”صدق الله العظيم” وانصرف مسرعا.

وخلفت هذه الزلة التنظيمية استياء في صفوف الحاضرين للحدث وتساءل بعض الصحافيين، من أين جيء بهذا القارئ غير المعروف، فيما استنكر بعض الحاضرين تشويه صورة المغرب الذي يعد بلدا رائدا في تخريج حفظة كتاب الله ومجودي القرآن الكريم، ويحتل قراؤه الرتب الأولى في المسابقات القرآنية الدولية.

يذكر أن فعاليات الرباط عاصمة الشباب العربي الذي رصدت له ثمانية ملايين درهم، و160 ألف دولار أخرى ساهمت بها الجامعة العربية، تعرف ملتقيات متنوعة فنية ورياضية وثقافية لفائدة الشباب من مختلف الدول العربية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق