سياسة

تعرف على المتوجين في مسابقة “مدينتي أجمل” في مدن عمالة المضيق الفنيدق

عادت الجائزة الاولى من النسخة الأولى من مسابقة (مدينتي أجمل)، الممنوحة على صعيد عمالة المضيق الفنيدق، لجمعية الجبل للثقافة و التأطير، والثانية لجمعية الهداية للتنمية والرتبة الثالثة لجمعية حي الزاوية للتنمية و الرياضة ،وذلك بالنسبة لمدينة المضيق.

وبخصوص مدينة مرتيل كانت الجائزة الاولى من نصيب جمعية شباب بحي الشبار، والثانية لجمعية اليوسفية للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، والثالثة لجمعية الحياة، أما بالنسبة لمدينة الفنيدق فقد فازت بالرتبة الاولى جمعية حي المرجة للتنمية والتعاون، وجمعية حي كنديسة للبيئة والتنمية بالمرتبة الثانية، وجمعية تجزئة مولاي رشيد بالجائزة الثالثة.

وفي كلمة بهذه المناسبة، التي التأمت بمسرح للا عائشة بالمضيق نهاية الاسبوع المنصرم ، شكر عامل عمالة المضيق الفنيدق حسن بويا فعاليات المجتمع المدني على الانخراط الجاد في هذه المسابقة، التي انطلقت في 25 يناير الماضي تحت شعار “مدينتي أجمل .. حيي أنظف .. حياتي أرقى”، من اجل إعطاء أحياء وأزقة مدن العمالة جمالية أكثر وتحقيق نظافة امثل على نحو ما تشهده مدن الجهة الشمالية من المملكة.

وأكد العامل أن الهدف المتوخى من هذه المسابقة هو تشجيع المبادرات المحلية للارتقاء بجمالية المنطقة عامة وترسيخ مبادئ المقاربة التشاركية والمحافظة على البيئة، وتحسين جمالية الأحياء بكل من المضيق ومرتيل والفنيدق، حتى تتماشى مع الأوراش التنموية الكبرى التي أطلقها الملك محمد السادس بجهة طنجة تطوان الحسيمة، والتي عمت مختلف المجالات.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق