سياسة

العون والإغاثة تهدي « عُمرة رمضان » لأرامل متخرجات..وتحتفي بالإعلامي الطنجاوي اشطيبات

بمناسبة حفل اختتام أنشطة شهر اليتيم، الذي نظمتها جمعية العون والإغاثة بطنجة  يوم الجمعة 13 ماي 2016، بفضاء مسرح محمد الحداد بمدينة طنجة، تم إهداء ثلاث أرامل متميزات تم اختيارهن، لتكريمهن على ما بذلنه من غال ونفيس في سبيل نجاح أبنائهن، حيث قدمت لهن هدية عبارة « عمرة رمضان »، في جو عائلي اختلطت فيه مشاعر الفرح بالدموع.

 

IMG_6308

واختارت جمعية العون والإغاثة بمناسبة حفل اختتام أنشطة شهر اليتيم،  تكريم الإعلامي خالد اشطيبات، أحد الوجوه الإعلامية بإذاعة طنجة العالية، تقديرا لمساهمته في تغطية ومواكبة الاحتفال السنوي باليوم العالمي والعربي لليتيم ودعمه للعمل المدني بالمغرب وبمدينة طنجة خاصة.

IMG_6210

و صادف الاحتفال باليوم العالمي للأسرة، مناسبة لعرض مجموعة من الشهادات لأرامل متميزات استفدن لسنوات من مختلف خدمات الرعاية الشاملة لأسر الأيتام، واللواتي عبرن فيها عن قناعتهن بضرورة التخرج بعدما تجاوزن مرحلة الاحتياج والهشاشة، من أجل إيتاح الفرصة لأمهات أيتام هن في أمس الحاجة للمساعدة مع بداية تجربة الترمل. أعقبها تكريم 25 أرملة من بين 430 أرملة متخرجة ممن استوفين مرحلة الاستفادة من خدمات الجمعية، حيث قدمت لهن هدايا رمزية من طرف شخصيات بارزة في العمل المدني المحلي.

IMG_6255

يشار أن شهر اليتيم تميز بتنظيم ما يزيد عن 25 نشاطا متنوعا، ما بين ترفيهي وفني ورياضي إضافة إلى لقاءات تواصلية مع الأسر المستفيدة، وباعتبار الجمعية تعمل  وطنيا تُعنى باليتيم وقضاياه، تم إصدار بيان للرأي العام، للتعريف بحقوق اليتيم ومصالحه، ودعوة كافة القطاعات الحكومية وغير الحكومية إلى تبني مقاربات جديدة من أجل دعم الطفل اليتيم ورعايته في وسطه الأسري، فضلا عن مشاركات إذاعية للتحسيس بواقع أسر اليتامى والخدمات المقدمة لفائدة هذه الفئة من طرف الجمعية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق