سياسة

الطنجاوية حسناء أزواغ تنافس للفوز بلقب “ملكة الأعمال الاجتماعية” عربيا

تم اختيار الفاعلة الجمعوية ورئيسة جمعية القلوب الرحيمة بطنجة، لتمثيل المغرب في مسابقة « ملكة الأعمال الاجتماعية » إلى جانب أكثر من ألف فتاة وامرأة من دول عربية.
وفي تصريح للفاعلة الجمعوية حسناء أزواغ، أكدت أن ترشحها للمسابقة هو من اجل تحقيق حلمها وحلم أعضاء الجمعية في إحداث مركز لإيواء المشردين، كما أن وصلها للمرحلة الثالثة جعلت منها أشد المنافسين للفوز بالمسابقة.
والموضوع التي تشارك فيه يحمل عنوان “من الشارع الى الحياة” ويتطرق الى معالجة ظاهرة التشرد، وانها تعول على المساندة الكبيرة للمغربة باعتبار ان الظاهرة استفحلت بشكل كبير، واصبحت الضرورة ملحة للفت الانتباه لهاذه الحالة وإعادة النظر في بعض العادات التي كانت من صميم المجتمع المغربي كمفهوم التكافل الاجتماعي.
تجدر الإشارة إلى أن جمعية القلوب الرحيمة تعمل على تنظيم ليالي تضامنية لمساعدة المتشردين والمقصيين الذي لا مأوى لهم، وقد كانت لنا فرصة حضور تقديم شهادات صادمة لأناس عاشوا التشرد والتيه بين ازقة وشوارع المدينة يلتحفون السماء وتمكنت الجمعية رغم الامكانيات البسيطة وبساهمة المتطوعين وبعض المحسنين من إيجاد حلول كتوفير السكن والمساعدة في إجاد عمل، والبعض منهم بعد عملية انتشال ناجحة أصبح من المتطوعين الذين يخرجون مع الجمعية في لياليه التضامنية. من أهم ميزات المسابقة، أن الفائز بالمرتبة الأولى سيتكفل البرنامج بتمويل مشروعه، وهو التحدي الذي تسعى اليه الفاعلة الجمعوية المغربية، من خلال المساندة الاعلامية لها.
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق