سياسة

ريال مدريد يروض سيتي ويواجه اتليتيكو في نهائي دوري الأبطال

صعد ريال مدريد الاسباني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه 1-صفر على مانشستر سيتي الانجليزي في إياب الدور قبل النهائي للبطولة اليوم الأربعاء.

وهذه هي المرة 14 التي يصعد فيها ريال لنهائي كأس أوروبا.

وسيلعب فريق المدرب زين الدين زيدان مع منافسه المحلي اتليتيكو مدريد في إعادة لنهائي البطولة عام 2014 بعد أن سجل فرناندو هدفا بالخطأ في مرمى فريق سيتي في الشوط الأول.

وبعد التعادل بدون أهداف في مباراة الذهاب هز ريال مدريد الذي يسعى للقبه 11 في البطولة الشباك بعد 20 دقيقة عندما لعب جاريث بيل تمريرة عرضية اصطدمت بلاعب سيتي ثم القائم.

وفتح الفوز الطريق أمام زيدان لإنهاء موسمه الأول مع ريال مدريد بالحصول على البطولة التي يرغبها الفريق بينما انتهت آمال مانويل بليجريني مدرب سيتي في إنهاء مهمته بلقب أوروبي.

وبدأ سيتي المباراة بقوة لكن تفوقه المبكر توقف بعد خروج قائده فينسن كومباني بسبب الإصابة بعد تسع دقائق ليمسك صاحب الأرض بزمام الأمور.

وبدا سيتي قلقا وعاقبه ريال مدريد عندما استلم بيل الكرة من دانييل كاربخال ولعب تمريرة عرضية اصطدمت بفرناندو وذهبت إلى داخل مرمى جو هارت.

وأنقذ الحكم المساعد سيتي من التأخر بهدفين بعد احتساب تسلل على بيبي رغم ان سيرجيو راموس كان قد اسكن الكرة الشباك. وكانت الفرصة الوحيدة لسيتي في نهاية الشوط الأول عندما اصطدمت الكرة بالقائم اثر تسديدة من فرناندينيو.

وواصل ريال مدريد سيطرته على الشوط الثاني لكن لوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو فشلا في استغلال الفرص التي أتيحت لهما وردت العارضة الكرة بعد ضربة رأس من بيل.

وكالة رويتوز

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق