سياسة

“التربية الفنية مكون أساسي في تنشئة مواطن الغد” محور الأيام الثقافية الرابعة بالعرائش

تحتضن مدينة العرائش، ابتداء اليوم الأربعاء والى غاية نهاية الاسبوع الجاري، الأيام الثقافية الفنية الرابعة التي ينظمها المعهد الموسيقي تحت شعار “التربية الفنية مكون أساسي في تنشئة مواطن الغد”.

يأتي تنظيم هذه التظاهرة الموسيقية الدولية تخليدا لليوم الوطني للموسيقى، الذي يصادف السابع من ماي من كل سنة، ورغبة من المنظمين في إبراز مواهب الشباب في مختلف المجالات الموسيقية وتمكين الموسيقيين الشباب من الاحتكاك والنهل من التجربة الموسيقية لرواد مغاربة وأجانب.

ويشرف على تنظيم هذه الأيام الثقافية الفنية المعهد الموسيقي و جمعية آباء وأمهات تلاميذ وطلبة المعهد الموسيقي بالعرائش، والفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء التلاميذ وطلبة المعاهد الوطنية للموسيقى والغناء والرقص الكوريغرافي.

وسيتم بمناسبة هذا المهرجان عرض فيلم وثائقي حول “تنمية المواهب الموسيقية”، وتقديم عروض موسيقية من إبداع مجموعة اللؤلؤة، وتنظيم أمسية موسيقية خاصة بالآلات الوترية، وكذا ندوة فكرية حول موضوع “التربية الفنية ودورها في تكوين وتنشئة مواطن الغد”.

كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية مسابقة خاصة لتلامذة المعهد الموسيقي في مجال العزف على آلة القيثارة والتلحين، وحفل تكريم أستاذ الموسيقى عبد الرحمان الحليمي، الخبير في مجال التربية الموسيقية، وعرض لفرقة فولكلورية من البلقان ومعرض صور لأعلام موسيقيين والآلات والكتب الموسيقية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق