سياسة

استفادة أزيد من 1000 شخص من ساكنة جماعة بني بوزرة بشفشاون من حملة طبية مجانية

استفاد أزيد من 1000 شخص بالجماعة القروية بني بوزرة بإقليم شفشاون، نهاية الاسبوع المنصرم، من حملة طبية مجانية أطرها أطباء وممرضون من القطاع العام إضافة الى متطوعين من جمعيات مدنية .

وشملت الحملة الطبية، التي نظمتها جمعية (المهدي للعناية بمؤسسة تندمان للتعليم العتيق) بشراكة مع النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بتطوان والمندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بشفشاون، مختلف التخصصات الطبية ،خاصة منها طب الاطفال والنساء والتوليد والامراض الجلدية والحساسية والطب العام والحمية الغذائية والامراض الباطنية.

كما تم بمناسبة هذه المبادرة الاجتماعية اجراء قياسات الضغط ونبضات القلب وفحوصات خاصة ببعض الامراض المزمنة كمرض السكر ،وكذا تقديم بعض الادوية الضرورية لمعالجة بعض الامراض الموسمية والمزمنة و مستلزمات ومواد صيدلية و طبية.

وشكلت هذه التظاهرة الاجتماعية فرصة للتحسيس بخطورة بعض الامراض المزمنة والمتنقلة وطرق الوقاية منها وتجنبها عبر التناول المنتظم للأدوية الضرورية والحميات الغذائية الخاصة ومتابعة نظام غذائي متزن ،والاستشارة الدورية مع الاطباء المتخصصين .

وحسب المنظمين فان هذه المبادرة الانسانية حققت نجاحا كبيرا و استحسانا من طرف الساكنة المحلية الفقيرة التي تعوزها الإمكانيات للتنقل نحو المستشفيات العمومية والخاصة واقتناء الادوية .

وسعت هذه القافلة ،وفق منظميها ،الى دعم المبادرات الطبية الرسمية لتعميم الخدمات الطبية خاصة على مستوى القرى النائية والبعيدة عن مراكز ومؤسسات الاستشفاء والمستوصفات والعيادات الطبية .

كما سعت القافلة الطبية لتقديم المساعدات الإنسانية للفئات الهشة والمعوزة والأرامل وتقريب الخدمات الصحية العامة من ساكنة المناطق النائية .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق