سياسة

جمهور البطولة يصوب مدفعيته صوب “البام” بعد “مهزلة الوداد – وجدة”

وجه جمهور البطولة الوطنية لكرة القدم مدفعية نقده شديد اللهجة نحو “حزب الأصالة والمعاصرة”، متهما إياه بالتلاعب بكرة القدم الوطنية لتحقيق أهداف سياسية، في أعقاب ما أصبحت توصف بـ”مهزلة” مباراة الوداد البيضاوي ومولودية وجدة.

وحفل موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعشرات التعليقات الساخطة على ما قيل إنه تلاعب واضح من قبل الجامعة بمسار البطولة الوطنية، التي ينتمي رئيسها فوزي لقجع لحزب “البام”، من أجل تهييء الطريق أمام فوز فريق الوداد البيضاوي بها، علما أن رئيسها سعيد الناصري ينتمي هو الآخر للحزب نفسه.

وكتب المدون عمر الصنهاجي عبر حسابه على الفضاء الأزرق: ” جمهور الرجاء والوداد ضحية حزب البام .. الله يرفع بلاءهم عن الشعب المغربي”. وأضاف في تدوينة ثانية ” عندما تكلم بنكيران يوما عن التحكم الذي يحدق بفريق الوداد خاض مرتزقة التحكم ضده حملة ضارية .. اليوم يظهر أن هذا الرجل متقدم في تفكيره وفهمه للطبيعة هذا التحكم الذي يريد خنق البلاد”، في إشارة لحديث سابق لبنكيران عن سيطرة من أسماهم البلطجية على فريق الوداد البيضاوي.

من جانبه كتب الصحافي نجيب شوقي ” التحكم شاد فريق ديال الكرة شوف اش دار بقا كيطرد الحكم حتى ربحو، كن بقاو تعادل كان يمشي يطرد “افتاتي” برلماني وجدة .هادو اذا شادو البلاد غادي يديونا كاملين لخريزو.. مافيهاش”.

وعلق الصحافي عبد الصمد بنعباد على الموضوع بالقول ” مشكلة جمهور “المگانة” مع الدولة، أنه فاهم اللعب الكبير، ماشي أنه “مشاغب”، كما نشر تدوينة لصحيفة “النسر الأخضر الرجاوية” جاء فيها “سيذكر التاريخ أن هناك بطولات حسمها البام بمساعدة الحكام في وقت عجزت فيه الأقدام على فعل ذلك”.

وانتشرت على الموقع الاجتماعي تعليقات ساخرة من أحداث مباراة الوداد البيضاوي ومولودية وجدة، والتي شهدت طرد الحكم لثلاثة لاعبين من الفريق الوجدي، بطريقة مفاجئة ودون مبررات واضحة، بالإضافة إلى طرد مدرب المولودية وإبعاده نحو المدرجات.

وكتب الصحافي حمزة المتيوي على حسابه الفيسبوكي:
– “منين نتا؟
– من وجدة
– هاك كارطا حمرا!”

يشار الى أن الفريق الأحمر عاد لينتزع صدارة الترتيب من فريق اتحاد طنجة، بعدما أنهى المباراة متقدما بهدفين مقابل هدف، بفضل هدف أحرز في آخر انفاس الوقت بل الضائع، الذي أضاف منه الحكم 5 دقائق في كل شوط.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق