مقالات الرأي

محمد البياري: الأرض التي تبيض دهبا على البعض

محمد البياري
عضو في جماعة تغرامت

المقالع تقع فوق أراضي الجماعية السلالية .فالخطوات الاولى لإنشاء مقلع حجري بالمنطقة يتم عن طريق موافقة النائب الشرعي و المخول الوحيد المتكلم باسم الساكنة.
هذا قبل اعطاء الرخصة من طرف السلطات المعنية مع أن الساكنة سبق لها ان تقدمت لدى السلطات العمومية بعريضة،موقعة من طرف ازيد من مائة وستون مواطن من سكان دوار تغرامت تطالب بعزل فوري لممثل الجماعة السلالية السيد محمد الحسناوي متواطى مع لوبي المقالع في المنطقة و يظهر أن “السيد كان فقير و دابا رجع من أغنياء المنطقة، كان كايمشي بالـ”تشانكلة د الكوما”، دابا عاندو كاطكاط “ يقوم بتفويت الاراضي لغير ذوي الحقوق، دون حسيب ولا رقيب وأيضا يقوم باخد التعويضات التي يقدمها أصحاب المقالع لساكنة دوار تغرامت ويقوم أيضا بستفزاز أصحاب المقالع وهو وبلطجيته انه اذا كان اتفاق مع الساكنة سيقوم بإخراج بلطجيته لقطع الطريق وافشال حوار الساكنة مع أصحاب المقالع لأنه ببساطة اذا كان هناك اتفاق سيقطع الطريق عليه وعلى بلطجيته المنتفعين من هذه المشاكل < مصائب قوم عند قوم فوائده> هذا نوع من انواع الفساد في جماعة تغرامت .
غير أنه لم يكن لتلك الشكاوى أي مفعول لحد الان. واشار اخر الى ان المنطقة على امتداد سنوات من التدبير الفاسد التي اغتنى من ورائه أشخاص كان هدفهم الوحيد نفخ أرصدتهم البنكية على حساب معاناة المواطنين من شتى أنواع الإقصاء والتهميش. واتضح بالملموس، مدى الاستنزاف الذي تعرضت له مالية الجماعة في مشاريع لم يعد لها أثر على أرض الواقع لذا أطالب عامل فحص أنجرة التدخل لوقف خروقات نائب الجماعة السلالية دوار تغرامت.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق