اقتصادسلايدر الرئيسية

رئيس المنطقة الصناعية لمغوغة بطنجة “عمار الشماع” يوقع اتفاقيتين للتعاون مع فعاليات اقتصادية رسمية بدولة السلفادور

وقع رئيس جمعية المنطقة الصناعية لمغوغة بطنجة، عمار الشماع، أمس الخميس بدولة السلفادور، اتفاقيتين للتعاون مع جمعية الصناعيين السلفادوريين (ASI)، وغرفة صناعة النسيج والملابس ومناطق التجارة الحرة في السلفادور (CAMTEX)، حيث ستساهم الاتفاقتين في تعزيز سبل التعاون المتعلقة بالاستثمار في المغرب والسلفادور.

وقدم رئيس جمعية المنطقة الصناعية لمغوغة، الفرص الاستثمارية التي تقدمها المنطقة الصناعية بشكل خاص والمغرب بشكل عام في عدد من المجالات.

وشارك رئيس جمعية المنطقة الصناعية لمغوغة، مع وفد من المستثمرين الأجانب، نظمته وزارة الشؤون الخارجية السلفادورية، من خلال التمثيل الدبلوماسي للسلفادور في المملكة المغربية.

وتعرف الوفد الذي شارك فيه عمار الشماع ممثلا عن المغرب، بشكل مباشر على الفرص والمزايا التي تقدمها السلفادور للشركات، حيث تضمن أجندة الزيارة اجتماعات مع الجهات المتخصصة في مجال الأعمال، وكذلك مع الجهات المرتبطة بالقطاعين العام والخاص التي تهم رجال الأعمال.

وبعد الزيارة، أفادت وزارة الخارجية أن رجال الأعمال مهتمون بالاستثمار في قطاعات مثل الطاقة المتجددة، والأعمال التجارية الزراعية، وصيد الأسماك وتربية الأحياء المائية، والتصنيع، والمنسوجات، وإمدادات الأكسجين، والاتصالات والخدمات الرقمية، ومراكز العمليات، والعقارات، وغيرها.

وفي إطار جدول أعماله، شارك عمار الشماع  في لقاء مع المدير التنفيذي لجمعية الصناعيين السلفادوريين (ASI)، خورخي أريازا، ومدير الطاقة، خافيير غونزاليس، حيث تم شرح أهمية تشجيع وتشجيع الاستثمارات المشتركة. مع الصناعة السلفادورية، وخاصة صناعات الغاز والطاقة المتجددة.

كما عقد رئيس المنطقة الصناعية لمغوغة، في اجتماع مع خبراء من وكالة الاستثمار، برئاسة المدير التنفيذي سامادي مارتينيز، الذين عرض التسهيلات والإمكانيات الكبيرة المتاحة في السلفادور.

بالإضافة إلى ذلك، تحدثوا مع مسؤولين من وزارة الاقتصاد، حيث حصلوا منهم على معلومات مفصلة حول الخطوات الواجب اتباعها لتأسيس مشاريعهم، بالإضافة إلى الاتفاقيات التجارية.

بالإضافة إلى ذلك، عقد الوفد اجتماعات مع الغرفة السلفادورية لصناعة البناء (Casalco)، والجمعية السلفادورية للفنادق (ASH)، والغرفة السلفادورية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (Casatic) وتعاونية صيد الأسماك.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق