سياسة

الدورة 8 لمنتدى الإعلام الجامعي بشفشاون تستقطب أزيد من 4000 شخص

استقطبت الدورة الثامنة للمنتدى الإقليمي للإعلام المدرسي والجامعي والمهني بشفشاون، التي التأمت طيلة أيام نهاية الأسبوع المنصرم، أزيد من 4000 شخص من تلاميذ وآباء وأولياء الأمور ومهتمين بمجال التوجيه التربوي.

وأكد المنظمون أن فعاليات الدورة الثامنة للمنتدى الإقليمي للإعلام المدرسي والجامعي والمهني عرفت حضورا كثيفا لتلاميذ وتلميذات مختلف المؤسسات التعليمية المتواجدة بتراب إقليم شفشاون خاصة منهم تلامذة مستوى الباكالوريا.

وشكل هذا المنتدى، الذي احتضنه فضاء محمد السادس للثقافة والرياضة والفنون بمدينة شفشاون، وأشرفت على تنظيمه المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، تحت شعار “التوجيه التربوي قاطرة لمسار دراسي ومهني ناجح”، مناسبة لتلامذة إقليم شفشاون للاستفادة من توجيهات خبراء في مجال التوجيه التربوي والأكاديمي والتقرب من آليات التوجيه الأكاديمي المختص.

كما شكل المنتدى مناسبة للتلاميذ للحصول على معلومات شافية بخصوص المسالك والشعب والتكوينات لما بعد مستوى الباكالوريا، والاطلاع على الخدمات الدراسية المقدمة من طرف مختلف المؤسسات الجامعية سواء العمومية أو الخصوصية، والتحاور مع أطر التكوين والتوجيه وفريق متخصص في مجال الاستشارة والتوجيه التابع للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجه طنجة تطوان الحسيمة حول الآفاق الدراسية العليا وشروط الولوج والدراسة.

وحسب المنظمين فإن المنتدى شكل أيضا تحفيزا لمختلف التلاميذ للبحث عن أفضل المسالك التي توافق قدراتهم الدراسية وتطلعاتهم العلمية والمعرفية والتكوينية.

وأبرز منظمو المنتدى أن هذه الفعالية تتماشى وأهمية عملية التوجيه المدرسي والأكاديمي في الحقل التربوي، والتي تتطلب، مع التحولات الاقتصادية والتربوية التي يعرفها المغرب عامة وجهة طنجة تطوان الحسيمة بشكل خاص، نهجا علميا وموضوعيا مضبوطا للكشف عن مؤهلات التلاميذ وقدراتهم ومن تم ترشيدهم نحو التخصصات الملائمة والمسالك التكوينية المناسبة.

كما تتماشى الفعالية، حسب ذات المصدر، وأهمية التوجيه كعملية تركيبية لمجموعة من العناصر ترتكز بالأساس على معرفة العالم المدرسي والمهني بكل مقوماته، والاطلاع الدقيق على قدرات ومعارف التلاميذ وتوفير الاستشارة والتوجيه الملائم.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق