سياسة

منتدى طنجة للتميز يستضيف 14 شخصية متميزة لإبراز نجاحتهم مع الشباب +صور

استضافت مدينة طنجة اليوم السبت ، النسخة الأولى من منتدى طنجة للتميز الذي استضاف هذه السنة  14 متميزين في مجالات متعددة من اقتصاد وفن وعلم، لدعم القدرات الشبابية في إطار إغناء الرأسمال اللامادي، والمنظم من طرف مؤسسة JCI Tanger وبشراكة مع العديد من المؤسسات التعليمية والإقتصادية ذات صلة بهذا الموضوع، ودعم من جماعة طنجة ومؤسسة طنجة الكبرى.

DSC_0044
وأكدت نعيمة بنعبود نائبة عمدة مدينة طنجة، أثناء كلمة لها أن المغرب محتاج لشباب قادر أن يخوض هذه المحطة التاريخية المتمثلة في الاصلاح في ظل الاستقرار، مضيفة ان هذا المنتدى يعتبر قاطرة نوعية في مدينة طنجة والمغرب عامة، منوهة بالروح الوطنية التي تميزت بها كلمات المتميزين الحاضرين للمنتدى، مؤكدة أن التميز الحقيقي هو حمل هم البلد بحبه بعمق والأمة والانسانية جمعاء.

DSC_0107

وركزت كلمات المتميزين أثناء هذا المنتدى، حول ضرورة الطموح والإرادة لتحقيق الرسائل التي يؤمن بها كل شاب في حياته وذلك بالنظرة الايجابية للحياة وروح المسؤولية والقدوة الحسنة وضبط  الاختيار.

DSC_0103

وأضاف المتدخلون، أن الانتماء لجمعيات المجتمع المدني والأحزاب السياسية ضروري للشباب لكي يطوروا مهارتهم التواصلية والابداعية،وركز أغلبهم على المصداقية وروح المواطنة لنجاح هذه التجارب.

DSC_0112

وتميز المنتدى كذلك بحضور الرحالة المغربي الجديد، أنس ياقين شاب ، الذي قام بتقديم تجربته النوعية  بتعلق قلبه بالسفر مشيا على الأقدام- اذ خطط و نفد رحلته من أقصى جنوب المغرب الى شماله دون أن يركب وسيلة نقل واحدة لمدة أربعة أشهر، ويخطط في هذه الشهر لإطلاق مغامرته الجديدة والمتمثلة في رحلة إلى إفريقيا مشيا على الأقدام والتي ستستغرف سبع سنوات !

DSC_0022
ويهدف المنتدى الى تقريب الشباب على النجاح والتميز ورسم طريقهم في عالم الأعمال والمهن، وذلك بإطلاعهم عن قرب على الشخصيات المتميزة التي رسمت نجاحها في عالم الأعمال والفن والعلوم، وذلك بنقل تجاربهم للشباب الطنجاوي المتعطش لهذه النجاحات.

DSC_0010

وعرف المنتدى تتويج العديد من الشخصيات المتميزة وضيوف المنتدى كذلك..

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق