سياسة

معرض علمي بوزان بعنوان “الكل من الكيمياء”

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، بتنسيق مع المعهد الثقافي الفرنسي، في نهاية الأسبوع المنصرم بمدينة وزان، معرضا علميا بعنوان “الكل من الكيمياء”.

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة العلمية، حسب بلاغ للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم وزان اليوم الاثنين، كمساهمة في تنشيط الحياة المدرسية من خلال إتاحة الفرصة لتلميذات والتلاميذ للتعبير عن شغفهم بالعلوم وتحفيزهم على الاهتمام بها دراسيا وثقافيا، و لما لها من أدوار في تنمية التفكير النقدي والمنهج العلمي لدى الناشئة.

كما يأتي تنظيم هذه التظاهرة لإبراز دور مادة الكيمياء في حياة الإنسان وتشجيع التلاميذ على الإقبال على مسالك العلوم (العلوم الرياضية وعلوم الفيزياء وعلوم الحياة والأرض) ومسلك الباكالوريا الدولية خيار الفرنسية.

واستفاد من هذا المعرض تلميذات وتلاميذ 12 ثانوية من مختلف مناطق إقليم وزان، وهي ثانوية مولاي عبد الله الشريف وثانوية ابن زهر التأهيلية وثانوية عبد الله ابن ياسين وثانوية القرطبي التأهيلية وثانوية ابن رشد التأهيلية وثانوية معاذ ابن جبل التأهيلية وثانوية عمر الخيام التأهيلية وثانوية محمد الخامس التأهيلية وثانوية 3 مارس التأهيلية وثانوية علال الفاسي التأهيلية وثانوية مصمودة التأهيلية وثانوية سيدي بوصبر التأهيلية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق