سياسة

القصر الكبير .. تنظيم المحطة الجهوية السادسة لمنتخبي الحركة الشعبية

نظم حزب الحركة الشعبية، نهاية الأسبوع الماضي بمدينة القصر الكبير، المحطة الجهوية السادسة للقاء المنتخبين الحركيين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بحضور أعضاء من المكتب السياسي للحزب ومنتخبيه من مختلف مناطق جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وقال الامين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر بالمناسبة إن اللقاء الجهوي للمنتخبين المحليين، الذي يعد السادس من نوعه الذي احتضنته مختلف جهات المملكة، يرمي بالأساس الى تأطير وتنظيم مرشحي الحزبي والتواصل معهم حول مختلف الامور التنظيمية والسياسية التي تهم إطار عملهم داخل الهيئات المنتخبة.

وأضاف أن اللقاء أيضا هو مناسبة لتبادل المعطيات والمعلومات ووجهات النظر مع مناضلي الحزب بالمنطقة حول القضايا الوطنية الاساس التي تهم حاضر ومستقبل ومصالح المغرب سواء تعلق الامر بالقضية الوطنية الاولى والوحدة الترابية للمملكة، والحراك الاجتماعي العام والنقاش الدائر حاليا حول ملفات اجتماعية بالغة الاهمية، خاصة منها ملف التقاعد والتشغيل، مسجلا ان الأمر يستدعي إشراك كافة المناضلين في هذا النقاش العام لتحديد مواقفه وآرائه والمبادرات التي يجب اتخاذها.

وأكد العنصر على ان المنتخب المحلي والجهوي له موقع خاص داخل المنظومة السياسية والتنظيمية لحزب الحركة الشعبية باعتباره حلقة وصل بين الفاعل السياسي وقيادة الحزب والساكنة المحلية والخيط الناظم في العلاقات التواصلية بين الحزب ومناضليه والساكنة المحلية التي تتعاطف معه.

وأشار إلى اختيار مدينة القصر الكبير لتنظيم هذا اللقاء الجهوي يأتي لعدة اسباب اهمها حصول الحزب على نتائج مهمة ومشرفة على صعيد إقليم العرائش وعدد المجالس المنتخبة التي يترأسها الحزب وعدد المنتخبين في هذه الهيئات محليا وإقليميا وجهويا، إضافة الى ان اللقاء في حد ذاته يكرس ثقافة الاعتراف بنجاح منتخبي حزب الحركة الشعبية بالمنطقة وتزكية مناضلي الحزب وتشجيعهم على مزيد من المبادرات والعطاءات، لما فيه مصلحتي الحزب في إطار الاستعدادات للاستحقاقات القادمة ومصلحة المنطقة التي تعرف تحولات عميقة على شتى المستويات.

وقد أطر هذا اللقاء قياديو الحزب على الصعيد الوطني، وعرف تدخلات منسقي أقاليم العرائش والحسيمة والمضيق/ الفنيدق ووزان وتطوان وطنجة/اصيلة والفحص/أنجرة.

وتطرق اللقاء عامة الى الدور الذي يطلع به المنتخب في المشهد السياسي والاجتماعي والبعد التنظيمي في إطار الاستعداد للاستحقاقات الوطنية القادمة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق