سياسة

طنجة تستعد للمؤتمر المتوسطي حول المناخ بلقاء تواصلي مع المجتمع المدني

في إطار تحضير المؤتمر المتوسطي حول المناخ و الذي يعتبر محطة أساسية لبلادنا في أفق التحضير لمؤتمر الأطراف رقم 22 المزمع تنظيمه بمراكش خلال نونبر المقبل، ينظم مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الثلاثاء 12 ابريل 2016 بفندق رويال توليب بطنجة، لقاء تحسيسيا وتواصليا حول المؤتمر المتوسطي حول المناخ ورهانات مشاركة المجتمع المدني.

وسيعرف اللقاء عدة فقرات أهمها الكلمات الإفتتاحية لكل من رئيس جهة الشمال إلياس العماري، ووالي الجهة محمد اليعقوبي، وكذا مناقشة عدة مواضيع تخص هذا المؤتمر وسيؤطرها متخصصون في هذا المجال.

وسينعقد يوم تواصلي مع هيئات المجتمع المدني قصد تحسيسها بأهمية المساهمة في هذه التظاهرة، سيعلن من خلاله عن الانطلاق الرسمي لتنظيم “الميد كوب 22” بطنجة. وسينظم هذا اللقاء بطنجة يوم 12 أبريل 2016 على الساعة الثالثة بعد الزوال بفندق “رويال توليب طنجة”.

ويهدف هذا اللقاء الى تعريف المجتمع المدني بمختلف الرهانات المطروحة و التداول في السبل المثلى لمشاركة المجتمع المدني في المؤتمر المتوسطي القادم حول المناخ بطنجة.

و نظرا لما يمثله هذا الموعد من رهانات على المستوى الجهوي والوطني و الدولي فإن نجاحه رهين بانخراط جميع الفاعلين وعلى رأسهم الفاعلين و المجمع المدني، و ذلك في أفق ضمان اسماع صوت الساكنة و التأثير في اتخاذ القرار من أجلة عدالة بيئة ومنصفة للجميع و على  رأسها الفئات الهشة الأكثر تضررا من تداعيات هذه التأثيرات.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق