سياسة

الملتقى الأول للإعلام الجامعي والمهني بطنجة من 9 الى 11 أبريل الجاري

تحتضن مدينة طنجة، من 9 الى 11 أبريل الجاري، الملتقى الأول للإعلام الجامعي والمهني لعمالة طنجة اصيلة، المنظم من طرف الجمعية المغربية لأطر التوجيه و التخطيط التربوي تحت شعار “من أجل مستقبل أفضل”.   

ويروم الملتقى، المنظم بتعاون مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لطنجة اصيلة والمديرية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، تمكين التلميذات والتلاميذ المستهدفين وآبائهم وأولياء أمورهم من معلومات ومعطيات محينة حول التكوينات والآفاق الدراسية لما بعد الباكالوريا. 

كما يهدف الملتقى، حسب بلاغ للجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي اليوم الجمعة، الرفع من جودة خدمات الاعلام والمساعدة عل التوجيه بإشراك جميع الفاعلين والمتدخلين في المجال، من مؤسسات التعليم العالي والمهني العمومي والخصوصي ومؤسسات التكوين المهني بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

    وتندرج هذه التظاهرة التربوية في إطار مساعدة التلاميذ على اختيار المؤسسة الجامعية والمدارس العليا ومعاهد التكوين المهني التي تنسجم مع ميولاتهم وطموحاتهم وقدراتهم المعرفية وتخصصاتهم الاكاديمية، والإنصات للتلاميذ لتحديد ميولاتهم والاطلاع على قدراتهم بغية توجيههم أحسن توجيه.  

ويسعى الملتقى، حسب بلاغ المنظمين، الى مد جسور التواصل مع  تلاميذ السنة الثانية من سلك الباكالوريا وأوليائهم لمساعدتهم على تحديد الافاق الدراسية والتكوينية بعد الباكالوريا، وضمان وتيسير التواصل المباشر بين التلاميذ وأوليائهم من جهة ومؤسسات التعليم العالي وتكوين الاطر المهني من جهة ثانية و تدعيم خدمات التوجيه التربوي.  

كما يسعى الملتقى الى اعتماد نهج القرب في مجال الاعلام الجامعي والمهني وتكريس مبدأ تكافؤ الفرص امام جميع التلاميذ للاستفادة من خدمات الاعلان والمساعدة على التوجيه.  ويتضمن برنامج التظاهرة عروضا مؤطرة لأساتذة مختصين ومسؤولين في مجال التوجيه، واحتفالية خاصة لتكريم أطر التوجيه والتخطيط المتقاعدين.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق