سياسة

الدورة السابعة لملتقى هواة الموسيقى الأندلسية بطنجة بداية ماي القادم

تحتضن مدينة طنجة، بداية شهر ماي القادم، فعاليات الدورة السابعة لملتقى هواة الموسيقى الأندلسية، المنظم من طرف جمعية “نسائم الأندلس لهواة الطرب الموسيقى”.

ويتضمن برنامج التظاهرة، التي ستنظم من 2 إلى 6 ماي القادم، قافلة فنية ستجوب مختلف المؤسسات التعليمية العمومية ومدارس البعثات والمعاهد الثقافية الأجنبية المتواجدة بمدينة طنجة، للتعريف بفن الموسيقى الأندلسية، وندوة حول موضوع “مدرسة الحاج عبد الكريم الرايس للموسيقى الأندلسية بفاس ” .

ويشتمل برنامج التظاهرة أيضا على معرض للصور والمؤلفات وأعمال الحاج عبد الكريم الرايس التي تلامس فن “الآلة” (الموسيقى الأندلسية)، من أجل سبر أغوار هذا الفن المغربي الأصيل وتعريف الجمهور الواسع بجمالية هذا الإبداع الموسيقي على مستوى الكتابة الأدبية واللحن والعرض الموسيقي.

كما يتضمن البرنامج عروضا موسيقية من إحياء مجموعة “ليالي النغم ” برئاسة سعيد بلقاضي والمجموعة الموسعة للموسيقى الأندلسية تمثل جهة طنجة تطوان الحسيمة، ومجموعة موسيقى الرباط وسلا وكورال الموسيقى الأندلسية “نسائم الأندلس ” برئاسة جمال الدين بنعلال، إضافة إلى عرض موسيقي ختامي لمجموعة فناني الموسيقى الأندلسية تمثل جهة فاس مكناس .

وتهدف التظاهرة إلى تشجيع الشباب المتعاطي لفن الطرب الأندلسي، لما لهذه الفئة من دور في تنمية هذا الفن الأصيل والعمل على تطويره ونشر الموسيقى الأندلسية في صفوف الأجيال الصاعدة، وكذا تثمين هذا التراث الثقافي الفريد من أجل ضمان استدامته، وتكريس ثقافة الاعتراف لرواده، والتجاوب مع انتظارات جمهور طنجة العريض العاشق له.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق