سياسة

وزان تحتضن المنتدى الثاني للإعلام المدرسي والجامعي الأسبوع المقبل

تنظم المديرية الإقليمية لوزارة التربية والتكوين المهني بوزان، يومي 5 و6 أبريل القادم، المنتدى الثاني للإعلام المدرسي والجامعي والمهني تحت شعار “التوجيه السليم أساس النجاح الدراسي والمهني”.

وذكر بلاغ للمديرية أن المنتدى سيكون مفتوحا في وجه تلميذات وتلاميذ مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي من سلك الباكالوريا بإقليم وزان، وكذا أمام أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وعموم المواطنات والمواطنين للاطلاع على الفرص المتاحة لمواصلة التحصيل الأكاديمي واختيار مسارهم الدراسي لما بعد الباكالوريا.

وستشارك في هذا المنتدى، حسب المصدر ذاته، مجموعة من المؤسسات العمومية والخصوصية العليا، من جامعات وكليات ومدارس عليا، وممثلون عن مؤسسات التكوين المهني إقليميا وجهويا ووطنيا إضافة إلى مكتب التوجيه التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وسيضم المنتدى عدة أروقة موزعة على مجالات مختلفة من كليات ذات استقطاب مفتوح ومدارس ومعاهد عليا ذات استقطاب محدود، موزعة حسب عدة قطاعات، منها الطب والهندسة والفلاحة والبيطرة وإدارة وتسيير المقاولات والإعلام والاتصال، والميدان العسكري والأقسام التحضيرية ومؤسسات التكوين المهني.

كما من المنتظر أن ينشط رشات المنتدى أطر التوجيه التربوي بالمديرية الإقليمية بوزان، سيقدمون شروحات للزوار حول الآفاق الدراسية لما بعد البكالوريا ويجيبون عن أسئلة التلاميذ وآبائهم وأولياء أمورهم ويمدونهم بدعائم إعلامية تمكنهم من التعرف على مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني وتساعدهم على بلورة مشروعهم المهني والجامعي.

كما ستخصص أروقة أخرى داخل المنتدى للمؤسسات العمومية والخصوصية المشاركة بهدف إغناء هذا المنتدى وجعله فرصة للتواصل المباشر بين هذه المؤسسات والمتعلمات والمتعلمين، واستكشاف وتبادل المعلومات والتجارب الرائدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق