سياسة

الحسيمة: مائدة مستديرة حول القاصرين في القانون المغربي

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الانسان، أمس الخميس بمدينة الحسيمة، مائدة مستديرة حول موضوع “الاحداث في نزاع مع القانون ..تقييم حصيلة العمل المشترك وآفاق العمل”.

وسعى اللقاء الى تقييم حصيلة عمل اللجنة الجهوية لحقوق الانسان في مجال النهوض بالطفولة وحمايتها، وذلك طبقا للاختصاصات المخولة للجنة  وتفعيل الوساطة التي تقوم بها اللجنة مع باقي القطاعات المعنية (القضاء والصحة والتعليم والتكوين المهني ..)، وذلك على ضوء التقرير الموضوعاتي للمجلس الوطني لحقوق الانسان الصادر سنة 2013 تحت عنوان “الاطفال في مراكز الحماية ..من أجل سياسية مندمجة لحماية الطفل ” وكذا توصيات المائدة المستديرة التي نظمتها اللجنة الجهوية يوم 13 نونبر 2013 حول موضوع “أية مقاربة لحماية الطفولة، “.

وتندرج هذه المائدة في سياق تعزيز ملاءمة البرنامج والاطار الحمائي للمجلس الوطني لحقوق الانسان ولجنه الجهوية مع حاجيات الاطفال باعتبارهم فئة هشة، وكذلك في اطار التنزيل المحكم لمقتضيات دستور 2011 والتجاوب مع انتظارات المجتمع .

وشارك في تأطير اللقاء ممثلون عن الهيئة القضائية وجمعية المحامين الشباب بالحسيمة والسجن المحلي بالناظور ومركز حماية الطفولة بالناظور .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق