سياسة

النسخة الاولى من المنتدى التوجيهي الأول بطنجة بداية شهر أبريل القادم

تحتضن مدينة طنجة، يومي 2 و3 من شهر ابريل القادم، النسخة الاولى من المنتدى التوجيهي الأول، من تنظيم جمعية مدينتي بتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية والتكوين المهني طنجة/ اصيلة.

واشار بلاغ للجمعية المنظمة إلى أن المنتدى الجهوي، الذي سيؤطره خبراء في علم التربية ومشرفون على التوجيه، سيضع رهن اشارة جميع تلاميذ المستوى الثانوي وأولياء أمورهم معطيات توجيهية تهم مختلف الجامعات والمدارس العليا على الصعيد الوطني، وكذا معطيات حول مختلف الشعب الدراسية والتخصصات العلمية والمهنية.

ويروم هذا المنتدى، حسب المصدر، مساعدة التلاميذ على الاختيار الامثل لمستقبلهم الدراسي و تحصيلهم المعرفي والاكاديمي المختص، ومواكبة التحولات التي يعرفها المجال الاقتصادي والحاجيات المتصاعدة من العنصر البشري الكفء والاطر المتخصصة.

كما يهدف المنتدى التعريف بأصناف الكليات والمعاهد والمدارس المختلفة وسير الدراسة بها والشهادات الممنوحة، إضافة إلى توضيح آفاق المتخرجين، و مساعدة التلاميذ على بلورة مشاريعهم الشخصية، وكذا تقريب المناهج العلمية والبرامج الدراسية بالمؤسسات المعنية من التلاميذ وتعزيز انفتاحها على محيطها التربوي والاجتماعي ومنح فرص التوجيه الملائم لميولات وتطلعات واهتمامات التلميذ وكذا قدراتهم المعرفية .

ويحتوي برنامج المنتدى على فقرات متنوعة منها، إضافة الى أروقة خاصة لتقديم عروض الجامعات والمدارس العليا ومؤسسات التكوين المهني، لقاءات مباشرة مع الموجهين لشرح شروط القبول ومتابعة الدراسة في مختلف التخصصات الاكاديمية والعلمية والاجابة عن استفسارات التلاميذ المعنيين وذويهم .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق