سياسة

سكان المناطق القروية بشفشاون يستفيدون من فحوصات طبية متخصصة

استفاد أزيد من 1462 شخصا من الجماعة لقروية أمتار (إقليم شفشاون) يوم الاحد ، من فحوصات طبية متخصصة مجانية بمبادرة مواطنة من أطباء الصحة العمومية.

الساكنة المعوزة بجماعة أمتار، خاصة منهم الاطفال والشيوخ والنساء، hستفادت من قافلة طبية متعدد التخصصات اشرفت عليها جمعية أطباء الصحة العمومية بتطوان المضيق الفنيدق بشراكة من جمعية إيثار الخيرية والإجتماعية والثقافية وجمعية الشفاء لمرضى السرطان.

وقدمت للمستفيدين من هذه القافلة الطبية فحوصات وكشوفات طبية همت تخصصات الطب العام وطب النساء والتوليد والعيون والقلب والشراين والجهاز الهضمي والامراض الصدرية والاذن والانف والحنجرة والعظام والمفاصل والامراض الجلدية والحساسية.

وتم في اطار هذه المبادرة التضامنية والانسانية توزيع كمية مهمة من الادوية بالمجان على المستفيدين من خدمات هذه القافلة بلغت قيمتها المالية ازيد من 120 الف درهم .

وسعت هذه القافلة الطبية ،التي اطرها طاقم طبي وتمريضي وصيدلي يتكون من 49 شخصا ،الى تقريب الخدمات الصحية من الاشخاص الذين يقطنون في المناطق النائية والبعيدة عن مراكز الخدمات الطبية، والتي تعاني في الغالب من قلة الموارد البشرية المتخصصة والتجهيزات العلاجية الضرورية.

كما سعت الحملة ،التي تندرج في إطار البرنامج السنوي للجمعية ، الى تقديم مساهمة مواطنة للأطر الطبية المحلية لتمكين ساكنة المنطقة القروية وشبه الحضرية من الولوج الى الخدمات الصحية المتخصصة ومساعدة الفئات المعنية على تخطي المشاكل الصحية وتقريب العمل الطبي المتخصص من الساكنة القروية .

كما شكلت المبادرة مناسبة للتحسيس بخطورة بعض الامراض المزمنة وطرق الوقاية منها عبر التدخل الطبي او الحمية وتتبع سلوك صحي متوازن ،وإبراز أهمية الوقاية والعلاج والكشوفات المبكرة للحيلولة دون تفشي بعض الامراض المزمنة خاصة وان المنطقة تعرف ببرودة الطقس الشديدة خلال فصل الشتاء والربيع.
وكالة المغرب العربي للأنباء

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق