سياسة

اللقاءات الدولية المغربية الإسبانية الجامعية هذا الأسبوع بطنجة ومرتيل

تنظم جامعة عبد المالك السعدي والجامعة الدولية الأندلسية، يومي 30 و31 مارس الجاري برحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل وملحقة كلية الحقوق بطنجة، فعاليات اللقاءات الدولية المغربية الإسبانية الجامعية.

وأفاد بلاغ لجامعة عبد المالك السعدي بأن أشغال اليوم الأول من اللقاءات المغربية الاسبانية الجامعية ستخصص لتدارس قضايا الهجرة في سياقها الدولي الذي تتقاطع فيه أدوار المجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية والعالمية.

وحسب المنظمين، سيشارك في تأطير الموضوع عن الجانب الأكاديمي الإسباني مانويل تشافيس الرئيس الأسبق لحكومة الأندلس، وعن الجانب المغربي الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج سابقا عبد اللطيف معزوز.

وستخصص أشغال اليوم الثاني، التي تحتضنها ملحقة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، لتدارس موضوع يهم قضايا المرأة في المغرب وإسبانيا في جوانبها الاجتماعية والتشريعية والمبادرات التربوية والمدنية والمؤسساتية المواكبة للموضوع.

وسيتدخل في الموضوع عن الجانب الإسباني ماريا طيريسا فيرنانديث نائبة رئيس الحكومة الإسبانية سابقا ورئيسة مؤسسة نساء من أجل إفريقيا، وعن الجانب المغربي نزهة الصقلي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن السابقة.

كما تنظم، في إطار هذه اللقاءات الدولية، موائد علمية حول الموضوعين الرئيسيين بكل من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل، وملحقة كلية الحقوق بطنجة فعاليات اللقاءات الدولية المغربية الإسبانية ستكون مفتوحة في وجه الطلبة والباحثين وفعاليات المجتمع المدني.

وأشار المصدر إلى أن هذه التظاهرة العلمية السنوية ستعرف مشاركة عدد من الخبراء والأكاديميين المغاربة والإسبان ونخبة من الفعاليات السياسية والاجتماعية.

وتهدف هذه اللقاءات إلى تقريب وجهات نظر الأكاديميين والباحثين المغاربة والإسبان في مختلف القضايا التي تستأثر باهتمام المجتمع والفعالين في مجالي البحث العلمي والأكاديمي من اجل تعزيز التقارب والتفاهم.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق