سياسة

سابقة:مقاطعة بني مكادة تكرم تلاميذها المتفوقين دراسيا بجميع ثانويات وإعداديات المقاطعة -صور-

في بادرة تعد هي الأولى على صعيد مدينة طنجة، نظمت مقاطعة بني مكادة اليوم الأحد بمقر قصر البلدية، متلقاها السنوي للتفوق الدراسي  لتتويج المتوفقين والمتفوقات دراسيا على صعيد المؤسسات التعليمية بالمقاطعة .

DSC_0189

وشارك في هذا الملتقى الذي تنظمه مقاطعة بني مكادة تحت شعار “دعم التفوق الدراسي مسؤولية مشتركة”  حوالي 180 تلميذ وتلميذة من  الثانويات الإعدادية والتأهيلية من جميع المستويات ، وتوج فيها المتفوقون بجوائز وشهادات تقديرية عرفانا من المقاطعة للدور الأساسي الذي تلعبه لدعم التفوق الدراسي بهذه بمدينة طنجة خاصة ومؤسسات المقاطعة خاصة.

DSC_0210

و قال محمد خيي رئيس مقاطعة بني مكادة، أن المقاطعة تعتبر مثل هذه الملتقيات التي تكرم متوفقيها دراسيا من صميم عملها وواجبها تجاه التلاميذ، مضيفا أن التعليم الحقيقي هو الذي يقود البلاد إلى التقدم، مؤكدا دور الأساتذة وأولوياء الأمور في صناعة هذا التقدم.

DSC_0069

وشهد اللقاء حضور كل من جميلة المصلي الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث الأطر التي نوهت بالبادرة التي ستشجع على التفوق الدراسي بين أبناء المقاطعة، وكذا حضور عمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي الذي أثنى على الخطوة التي قامت بها المقاطعة في شخص رئيسها محمد خيي، مطالبا بالحرص على التربية الحسنة لهؤلاء التلاميذ لكي يكونوا أطر وكفاءات بلادهم لتسيير مدينتهم مستقبلا.

DSC_0208

DSC_0117

 

وسبق هذا الملتقى تنظيم ندوة يوم الجمعة 26 مارس 2016، حول موضوع “صناعة التفوق مسؤولية من؟” أطرها كل من خالد اشطيبات صحفي بإذاعة طنجة، و عبد العزيز ميمون فاعل جمعوي، وحسن الطويل رئيس قسم الأنشطة بنايبة وزارة التربية الوطنية طنجة أصيلة، وكذا حسن عبو رئيس فيدرالية جمعية اباء وأولياء التلاميذ.

DSC_0066

وعرف الملتقى فقرات فكاهية أتحف بها الثنائي جمال ونور الدين الحضور ، واستمتع الجمهور كذلك بوصلات إنشادية لفرقة الهيام الشبابية، وفرقة كورال البوغاز.

DSC_0097

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق