سياسة

ملتقى جهوي للسكن بطنجة في أبريل لفائدة قطاع التربية والتكوين

تنظم مؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للتربية والتكوين لفائدة منخرطيها، من فاتح الى الثالث من شهر ابريل القادم بمدينة طنجة، الملتقى الجهوي للسكن بمشاركة مختلف الفاعلين في قطاع العقار .

ويهدف الملتقى، حسب بلاغ للمؤسسة إلى إطلاع منخرطي المؤسسة على العروض التفضيلية المخصصة لرجال ونساء التعليم من أجل مساعدتهم على اقتناء السكن، مع توفير جميع المعلومات المتعلقة بإتمام عمليات الشراء و التي ستقدمها مقاولات بنكية ومؤسسات مالية و متخصصون في المجال العقاري.

وتأتي هذه النسخة بعد عدة ملتقيات نظمت بكل من مراكش و أكادير والقنيطرة والدار البيضاء لدعم منخرطي مؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للتربية والتكوين في كل المجالات الاجتماعية التي تستأثر باهتمامهم .

كما أشارت المؤسسة الى أنها أجرت العديد من المفاوضات مع المنعشين العقاريين من أجل الحصول على عروض تفضيلية، حيث وقعت عدة اتفاقيات مع شركات وطنية شبه عمومية وخاصة، مما أتاح توقيع اتفاقيات تمكن من ضمان تخفيضات للمنخرطين تفوق قيمتها 30 مليون درهم.

وقد وضعت المؤسسة منذ سنة 2003، حسب البلاغ، آلية “فوغاليف” لضمان حصول المنخرطين على قروض من أجل اقتناء السكن، بحيث تدعم هذه الآلية 2 بالمائة من سعر الفائدة عن الشطر الأول للقرض الذي لا يتعدى مبلغ 200 ألف درهم، كما يضمن سعر فائدة تفضيلي بالنسبة للقروض التكميلية في حدود 300 ألف درهم، بالإضافة إلى دعم 4 بالمائة من سعر الفائدة عن القروض التي لا تتجاوز 80 ألف درهم.

وقد استفاد أزيد من 30 ألف منخرط بين سنة 2010 و2014 من قروض “فوغاليف” التي وصلت قيمتها خلال هذه الفترة إلى عشر ملايير درهم.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق