سياسة

عاجل:مجلس طنجة يفوض العمدة للدفاع عن المتضررين من تصميم التهيئة وطنيا..والبام يتناقض!

صوت المجلس الجماعي لمدينة طنجة اليوم الخميس خلال الدورة الإستثنائية للمجلس الموافقة على جميع التعرضات التي قام بها المتضررون من تصميم التهيئة الجديد، وكذا الملاحظات والمقترحات التي قام بها مجالس المقاطعات  ومختلف الهيئات والفاعلين والشركاء، وتقرير اللجنة التعمير وإعداد التراب.

وأكد رئيس لجنة التعمير وإعداد التراب أحمد الطلحي ، أنه ووفقا القوانين الجاري بها العمل خاصة قانون التعمير 12.90 أن محطة الدورة الحالية هي فرصة للالتحام مع تعرضات الناس وأنه بنص القانون ذاته إن لم يصوت المجلس على التعديلات والملاحظات الخاصة بالافراد والجماعة، فسيعتبر المشروع الحالي المعروض، غير مشوب بأية اعتراضات، كما حصل مع مشروع جماعة الشرف مغوغة سابقا سنة 2003 وما جرى بمدينة فاس كذلك، مما يعني أن جميع التعرضات التي قام بها المواطنون والتي بلغت أكثر من 5000 تعرض ستلغى وسيضيع أصحابها.

وأوصت لجنة التعمير وإعداد التراب من خلال تقريرها الذي تم التصويت غليه اليوم،بالموافقة إجمالا على ملاجظات العموم التي لها علاقة بالعدالة العقارية والعدالة المجالية،وطالبت لمجلس لإعطاء رئيس المجلس البشير العبدلاوي الصلاحية أثناء تمثيل المجلس في اللجنة المركزية للدفاع عن حقوق المواطنين.

وأضافت اللجنة، أنه بالنسبة للتجهيزات والمرافق العمومية الضرورية اللازمة لتلبية حاجيات الساكنة حاليا ومستقبلا والحرص على ضمان تعويضات مناسبة لملاك الأراضي طبقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

وفي تناقض واضح لعمدة طنجة السابق فؤاد العماري ورئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس مدينة طنجة وبعض أعضاء المجلس التابعين للحزب، وفي تصريح مناقض لما قام به باللجنة المحلية المكلفة بالموافقة المبدئية على تصميم التهيئة الجديد والذي قام به يوم 25 دجنبر سنة2014 ، اذ عبر على موافقته وذلك بمحضر موثق لدى الوكالة الحضرية.
 DSC_0017

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق