سياسة

المقرئ الادريسي:سيطاييل تهيئ ل”سايكس بيكو” جديدة…و”داعش” لعبة في أيادي “اسرائيل”

قال المقرئ الادريسي أبو زيد، المفكر والباحث الاسلامي، أن تصريحات سميرة سيطايل، مديرة الأخبار بالقناة الثانية،تهيئ “لسايكس بيكو” جديدة لخلق تفرقة بين الشعب المغربي، إشارة لقولها أن المغرب بلد غير عربي.

وأضاف أبو زيد، خلال محاضرة له تحت عنوان “100 سنة بعد سايس بيكو” بالمنتدى الوطني للحوار والابداع الطلابي، مساء اليوم بتطوان، أن المغرب كان أحد ضحايا اتفاقية “سايكس بيكو”، مؤكدا أن هذه الاتفاقية جاءت لتقسيم ترابي بين فرنسا وبريطانيا لانهاك العالم العربي والاسلامي، وخير دليل ما عرفته الاتفاقية من تقييد حقيقي لأيادي تركيا بمنعها من استخراج نفطها وغازها وذهبها.

وأشار المفكر الاسلامي المعروف بمواقفه المعلنة، أن المخابرات الاسرائيلية –الموساد- هي المخططة الرئيسية للتفجيرات التي عرفتها تركيا بكل من العاصمة الادارية  أنقرة والعاصمة الاقتصادية إسطنبول، موضحا أن كل من داعش والأكراد سوى لعبة في الأيادي الصهيونية.

وأوضح المتحدث نفسه، أن الدولة المغربية شاركت في الوقف الذي أطلقه السلطان العثماني عبد الحميد  للمساهمة في سكة الحديدية بالحجاز والتي انطلقت من تركيا باتجاه عدة دول عربية في اتجاهها الى المدينة المنورة لتشكيل وحدة اسلامية لولا التدخل الخارجي المتمثل في الحركة الماسونية و بريطاني اللذان قاما بافشال  هذا المشروع الكبير بالاطاحة بمنظره السلطان العثماني عبد الحميد.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق