سياسة

أفتاتي: لا بد من مسائلة التيارات الأخرى في مساهمتها في الإصلاح .. وأغلبها أصبح المشكل

 

قال عبد العزيز أفتاتي، البرلماني عن حزب العدالة والتنمية بوجدة، أنه لا بد من مسائلة التيارات الأخرى في المغرب في مساهمتها في الإصلاح لأن أغلبها أصبح هو المشكل.

وقال أفتاتي، في معرض حديثه بالمنتدى الوطني للحوار والإبداع الطلابي اليوم بتطوان، أن مطلب المرحلة من أجل العبور، هو الوفاق والتوافق والتسويات والمصالحة من أجل المستقبل.

وطالب أفتاتي، المشاركين في ندوة التجديد الطلابي، بالخروج من المنتدى بنداء تاريخي سماه “نداء تطوان”، للتأكيد على الوفاق والمصالحة والتسوية.

aftati1

وأثنى برلماني المصباح، على منظمة التجديد الطلابي ومبادئها التي رغم قتل الإرهاب لطالبها الحسناوي، ظلت متشبتة بالثقافة السلمية.

واعتبر أفتاتي، أن اختيار المنظمة لشعار “نحو وفاق تاريخي من أجل الديمقراطية” لمنتداها الـ 18، هو تراكم وقناعات لهذا الجيل، وأنها السبب لما أوصلت المغرب إليه الآن، وأكد على أن الطريق سالكة نحو العبور والانتقال.

وأكد عبد العزيز أفتاتي، أنه لا بد لجيل المنظمة التوريث الجيلي لهذه القناعات، لأنه لا سبيل لإنهاء المآسي التي تعيشها الأمة إلا بالتوافق الوطني.

واعتبر أن هذا الحراك الذي وقع في المغرب والأمة، ليس منفصلا عن الحراك الذي قام به رجالات الأمة منذ عقود وهو الذي حما الأمة، واعتبر أن المحن التي تعيشها الأمة لا يمكن أن يعقبه إلا الخير.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق