سياسة

بلكبير.. بنكيران من الرجال العقلاء الذين ساروا في طريق الاصلاح بالتوافق مع المعتدلين

أكد عبد الصمد بلكبير، الأستاذ الجامعي، أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، من الرجال العقلاء الذين ساروا في الاصلاح  بالتوافق مع المعتدلين، وأضاف أن المسار الذي سار فيه رئيس الحكومة مثل الذي سار فيه عبد الرحمن اليوسفي عندما أبقى بإدريس البصري في حكومته وأضاف أن التجربة الحالية تعد استمرارا للحركة الوطنية، مؤكدا أن العدو الحقيقي هو المشاكل الاجتماعية التي يعيشها المغرب.

وأضاف المتحدث مساء اليوم، بالمنتدى الوطني للحوار والإبداع الطلابي بتطوان، أن المطلوب منا هو الانتقال مع التوافق بين المعتدلين اليساريين واليمينيين، مشددا على أنه لا بد من مرحلة انتقالية قبل الوصول للديمقراطية وأن أوروبا  تعمل بكل جهد كي تعرقل تقدمنا الديمقراطي من خلال جمعياتها التي تمولها بالمغرب لإثارة بعض المواضيع غير الهامة.

وفي نفس السياق أكد المتحدث أن حزب العدالة والتنمية تصرف بطريقة غاية في الحكمة أثناء الحراك المجتمعي في 20 فبراير، مؤكدا أن دورها ودور الملكية كذلك في اخراج المرحلة الحالية بعيدا عن كل الصراعات التي وصلت اليها بعض الدول العربية.

وأوضح بلكبير أثناء كلمته له بالمنتدى الوطني للحوار والابداع الطلابي بتطوان، أن التجربة الحكومية الحالية التي يترأسها عبد الاله بنكيران عرفت تخلفا للعديد من الأحزاب الوطنية للمساهمة في هذه التجربة للذهاب بها بعيدا في الاصلاح وذلك بسبب الاختلاق الذي عرفته بعض الجهات.

وقال البرلماني السابق، أن على الشباب أن يدافعوا ويتشبتوا بمركزية الدولة مع جهوية سياسية واقتصادية، وحذر من مخاطر الجهوية الثقافية التي يروج لها البعض لما لها من مخاطر كبيرة والتي من المؤكد أنها ستخلق تفرقا بين أبناء الوطن الواحد.

وأردف بلكبير، أن الحركة الاسلامية التي تتوفر على النساء والشباب دليل على أنها سائرة في الطريق الصحيح وأنها ستنتصر في المستقبل،  مؤكدا أن المطلوب الان في هذه الفترة هو تحرير الذاكرة والعقل من الاستشراق الغربي أو المغربي.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق