سياسة

الأصالة والمعاصرة بمقاطعة مغوغة تحاول تمرير ملتمس غير قانوني بالدورة الاستثنائية لتصميم التهيئة

في خرق واضح للقوانين المنظمة لسير الدورات  بالمقاطعات، حاول فريق الأصالة والمعاصرة بمقاطعة مغوغة أن يمرر ملتمس غير قانوني، اليوم الأربعاء بالدورة الاستثنائية لمجلس مقاطعة مغوغة ،والذي أدرجت من خلالها نقطة واحدة بجدول أعمال الدورة حول ابداء الرأي في تصميم التهيئة الحالي.

و حسب مصادر مطلعة ، فان مستشاري  الأصالة والمعاصرة حاولوا من خلال هذا الملتمس الذي يعد غير قانوني في الأصل لانه لم يحترم القانون المنظم لدورات المقاطعة الذي يؤكد ضرورة ارسال جدول أعمال الدورة قبل 20 يوما للسلطة الوصية لكي توافق عليه، الأمر الذي يؤكد أن فريق الجرار الذي كان مساندا من قبل منعش عقاري ومستشار جماعي معروف ببني مكادة لكي يشوش على سير الدورة الاستثنائية المخصصة في ابداء الرأي حول تصميم التهيئة ورفع الملاحظات للمجلس الجماعي.

12801311_1581000762223015_3706733056622155225_n (1)

وحسب نفس المصدر ، فان الفريق كان يوجه بتعليمات من طرف   الغزواني الغيلاني المستشار   بمقاطعة بني مكادة والمنعش العقاري المعروف بطنجة، الذي كان حاضرا أثناء الدورة لاعطاء توصياته وتعليماته للمستشارين بالمقاطعة من أجل تمرير ملتمس للمجلس الجماعي لطنجة لتأجيل تصميم التهيئة أو رفضه.

و يتبين من خلال هذا التصرف حسب نفس المصدر، أن فريق الجرار حاول من خلال هذا الملتمس أن يزيد في تأجيج الشارع ضد المجلس الجماعي الحالي بوسائل غير قانونية تضرب عرض الحائط كل القوانين المنظمة لهذا المرفق وكذا ربحا لنقطة سياسية تظهره بأنه يدافع عن حقوق المواطنين مقابل وقوف العدالة والتنمية ضده.

وأكد مصدر ذاته أن مقترح التأجيل المعروض من طرف حزب الجرار ، معناه ان المقاطعة لن يكون لها راي،وبالمعنى القانوني انها تقبل التصميم المعروض عليها ،وهذا أخطر على مصالح المواطنين والجماعة، وبالتالي فهذا الطرح غير صائب تماما. وان الصحيح هو إبداء الرأي والملاحظات والمقترحات تتضمن حقوق المواطنين والجماعة لعرضها بمجلس المدينة بشكل مسؤول. والمطالبة بتضمينها في التصميم من طرف اللجنة المركزية. وهذا ما قامت به المقاطعة. وبالتالي لا داعي لخلق حدث غير حقيقي وليس له معنى.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق