سياسة

بلطجة ومحاولة الاعتداء على مستشار البيجيدي في دورة السيمو بالقصر الكبير

شهدت الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير عشية اليوم الاثنين،أحداث بلطجة وقلب للطاولات وتكسير الأثاث أثناء محاولة الاعتداء على خالد الموذن، مستشار حزب العدالة والتنمية من طرف بعض أعضاء أغلبية محمد السيمو، رئيس المجلس البلدي.

وتوترت الاجواء داخل الجلسة بعد
وكان لاعتراض المعارضة على دمج نقطتين مبرمجتين في جدول الأعمال في نقطة واحدة، توثر للأجواء داخل الجلسة، إذ فوجئ اعضاء المجلس بدعوة رئيس المجلس اغلبيته للتصويت على النقطة التاسعة في جدول الأعمال بعد انتهاء مداخلات المعارضة حول النقطة الأولى التي كانت مطروحة للنقاش، متعللا بتوفير الوقت.

الأمر الذي اعتبرته المعارضة تلاعبا بجدول الاعمال عبر دمج نقاط منفصلة تجنبا لطرحها للنقاش، إذ عمد السيمو إلى طرحها للتصويت دون مناقشة، ودون عرض تقارير اللجان.

واكتف السيمو وأمام أنظار الباشا والسلطة، بقراءة عنوان النقطة وأمر الاغلبية بالتصويت، ليتم تمرير 8 نقاط في أقل من 20 دقيقة، في اسلوب اعتبرته المعارضة غير قانوني.

وقال الموذن في أشغال الدورة “أن تمرير نقاط جدول الأعمال دون مناقشة والسعي إلى إخفاء الحقائق عن الرأي العام المحلي هو أسلوب الجبناء”، مما جعل مستشار الأغلبية يقلب الطاولة ويكسر الأثاث ويهم بالاعتداء عليه لولا تدخل بعض المستشارين وعناصر من المتابعين للدورة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق