سياسة

السيمو يتلاعب بمحضر الدورة ويتهم المعارضة بمقاطعة تلاوة برقية الملك

تفاجأ مستشارو العدالة والتنمية بمجلس جماعة القصر الكبير، باتهامهم في محضر دورة فبراير 2016 ، بمقاطعة تلاوة البرقية المرفوعة لجلالة الملك بعد انتهاء الدورة، بعد توصلهم بسخ من المحضر الذي يحمل توقيع كل من محمد السيمو، رئيس المجلس البلدي، ورشيد الصبار، كاتب المجلس.

وجاء في المجضر الذي حصل موقع “شمالي” على نسخة منه، والذي لم يدون ايا من حيثيات خروج المعارضة من الجلسة ولا الكلام الذي تلفظ به رئيس المجلس وأدى للأنسحاب، أنه بعد رفع الجلسة نهائيا، ورفع برقية ولاء للملك، انسحب فريق العدالة والتنمية أثناء تلاوتها.

وبالعودة إلى السياق، والذي سبق لموقع شمالي نشر خبر حول انسحاب فريق البيجيدي من دورة فبراير بالقصر الكبير بعد إساءة السيمو للمعارضة، وحسب فيديو توصل شمالي به، يبين انسحاب فريق العدالة والتنمية من الدورة، احتاجا على نعت رئيس المجلس البلدي، المعارضة، بـ “الذبابة الزرقا اللي كتشوف غير الأوساخ”، وبعد إعلانهم الانسحاب وخروج جل أعضاء فريق المعرضة، يعلن كاتب المجلس تلاوة البرقية، على عكس ترتيب الأحداث الوارد في المحضر الذي وضعته الأغلبية للدورة.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يقحم فيها السيمو اسم الملك ومقدسات البلاد في سجالاته مع المعارضة، وخصوصا فريق العدالة والتنمية، سبق وأصدر مجلس المدينة بيانا توضيحيا، توصل موقع شمالي بنسخة منه، يتهم فيها فريق المصباح “بعدم احترام مقدسات البلاد”.

وقال خالد المودن، منسق فريق حزب العدالة والتنمية بالقصر الكبير، في تصريح لموقع “شمالي”، أنهم في المعارضة يعتبرون التلاعب في المحضر سابقة خطيرة تضرب في العمق كل القيم التي تنبني عليها الممارسة السياسية، ويشير إلى إفلاس أخلاقي حقيقي.

واعتبر المودن في تصريحه، أن توظيف المكانة الإعتبارية للجلالة الملك لدى الشعب المغربي قاطبة في تصفية حسابات سياسية سلوك غير مسؤول ويفتقر إلى الإتزان، خصوصا حين يصدر باسم رئاسة المجلس.

وأضاف القيادي في حزب العدالة والتنمية، أن الزج بالثوابت الوطنية هي مناورة سياسية يروم من خلالها رئيس المجلس البلدي، إحراج المعارضة عبر تزييف الحقائق، وجرأة وتهور غير مسبوق لا على المستوى المحلي أو الوطني، فالملكية ليست موضوع مزايدات صبيانية وغير مسؤولة، متسائلا عن موقف سلطة الرقابة الإدارية من الموضوع خصوصا وأن ممثلها كان حاضرا بالجلسة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق