سياسة

مدرسة المجاهدين بطنجة تبدع في المسابقة الإقليمية للرسم والتشكيل + صور

تفاعلا مع مشاريع طنجة الكبرى التي تروم تعزيز الإشعاع الثقافي والفني والرياضي لمدينة طنجة، وخلق دينامية وحركية تنموية تجعلها في مصاف الحواضر العالمية، احتضنت مدرسة المجاهدين بطنجة أطوار الدور الثاني للسابقة الإقليمية في الرسم والتشكيل لفائدة تلاميذ المؤسسات المتواجدة بالحوض المدرسي المجاور.

وتعزيزا للتدابير والبرامج التي وضعتها وزارة التربية الوطنية من أجل الارتقاء بالحياة المدرسية كفضاء للتربية على المواطنة والنزاهة والإنصاف، وتحت إشراف ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة تم انطلاق فعاليات برنامج مدرستي قيم وإبداع بفتح أوراش الرسم والتشكيل لفائدة جميع تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بنيابة طنجة أصيلة.

moj2

وتهدف المسابقة، للسعي إلى اكتشاف المواهب الفنية قصد رعايتها وتشجيعها، وتشجيع التلاميذ الموهوبين في الفن التشكيلي والسعي إلى صقل طاقاتهم، وتهذيب الذوق والحس الفني لدى الناشئة.

وكما وتهدف المسابقة حسب المنظمين، إلى تحسيس التلاميذ بأهمية الفن التشكيلي وبالدور الكبير الذي يلعبه في تنمية ذوقهم وتكوينهم. والسمو بسلوكهم المدني.

 

moj1

 

وقد عمل الطاقم الإداري والتربوي وجمعية أمهات وآباء التلاميذ لاحتضان فعاليات المسابقة واستقبال المشاركين من الحوض المدرسي بتوفير الظروف المناسبة والملائمة لإنجاح النشاط ، كما عملت شعبة الفنون التشكيلية بالنيابة على التأطير والتحكيم للمسابقة.

 

moj3

 

وقد حضر فعاليات المسابقة فعاليات تربوية واجتماعية إضافة إلى عدد كبير من الأمهات والآباء والأساتذة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق