سياسة

الدورة العاشرة للمنتدى السنوي للمقاولات بطنجة مطلع مارس المقبل

تنظم المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة، يومي 4 و5 مارس القادم، فعاليات الدورة العاشرة للمنتدى السنوي للمقاولات.

وتسعى هذه التظاهرة الاقتصادية المنظمة تحت إشراف وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، حسب بلاغ للجهة المنظمة، إلى إبراز أهم تطلعات المستثمرين على المستويين الجهوي والوطني ودور المهندسين في دعم المقاولات والمشاريع الاقتصادية.

كما ترمي التظاهرة، وفق المصدر، إلى مواكبة المخطط الوطني للإقلاع الصناعي (2014- 2020)، و تفعيل الشراكة بين المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية والمقاولة ، وتعزيز انفتاح الطالب المهندس على سوق الشغل من خلال تكوين متعدد الاختصاصات يعمل على إدراج الأساسيات المتعلقة بالمقاولة، وكذا بلورة هذه المكتسبات عبر خلق فرص حقيقية للتواصل بين الباحثين والطلبة والفاعلين الاقتصاديين.

كما سيخول الملتقى للطلبة المهندسين فرصة الاطلاع على المحيط الاقتصادي والمهني، وتمكين المقاولات من الاطلاع على الكفاءات والشعب والتخصصات التي توفرها مؤسسة التعليم العالي والتكوين المهني بالجهة.

وأضاف البلاغ أن الملتقى يسعى كذلك إلى تسليط الضوء على الدور الذي يضطلع به المهندس في رفع التحديات وتحقيق الاهداف التي رسمها المخطط الوطني للإقلاع الصناعي، وموقع العنصر البشري في دعم الاستثمارات والدينامية الصناعية بجهة طنجة تطوان الحسيمة بشكل خاص، ودعم تنافسية القطاع، وملاءمة تكوين المهندسين مع متطلبات وحاجيات سوق الشغل.

وأشارت الوثيقة إلى أن التظاهرة تتماشى والاهتمام الذي يوليه المغرب لقطاع الصناعة وسعي المغرب لتفعيل منظومة شاملة ومتكاملة لتعزيز النمو الصناعي ودعم المكتسبات التي تحققت في المجال ومضاعفة الناتج الوطني.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق