سياسة

افتتاح فعاليات النسخة الثانية لملتقى العقار بطنجة

افتتحت يوم أمس الخميس بطنجة فعاليات النسخة الثانية لملتقى العقار، الذي تشرف عليه مؤسسة “العمران” وجمعية مستثمري المنطقة الحرة للتصدير بطنجة بتنسيق مع فعاليات اقتصادية مؤسساتية وخاصة بجهة طنجة تطوان الحسيمة .

ويهدف هذا المعرض، حسب منظميه، الى تقديم صورة عامة عن تطور قطاع العقار والبناء بالمنطقة والإجابة على تساؤلات ساكنة المنطقة المهتمة بشراء ملك عقاري ،وكذا تقديم المعلومات الخاصة بشروط امتلاك العقار و توفير الضمانات و الالتزامات المالية والقانونية المتبادلة فيما يخص مدة القرض و النسب المعمول بها.

وأشار المنظمون بالمناسبة إلى أن المعرض، الذي سيختتم بعد غد السبت، يقدم ” عروضا تتلاءم والتطور العمراني والحضري لمنطقة طنجة بشروط مميزة تناسب مختلف الشرائح الاجتماعية وخاصة منهم ذوي الدخل المحدود و الطبقة المتوسطة من المجتمع ” .

وبحسب المنظمين، يضم المعرض اكثر من 30 عارضا ويشارك فيه منعشون عقاريون وشركات البناء ووكالات عقارية الى جانب مؤسسات بنكية وطنية ومكاتب التوثيق وشركات مختصة في بيع الاثاث والديكور المنزلي والاشهار.

كما يشكل المعرض فرصة سانحة للقاء رجال الأعمال في جهة طنجة تطوان الحسيمة وتبادل التجارب والخبرات والمعلومات فيما بينهم، وترويج المنتوج العقاري في الجهة، فضلا عن تحسيس وتوجيه المستهلكين قبل شرائهم للعقار، من خلال إعلامهم وتنبيههم إلى الخطوات التي ينبغي إتباعها، قبل إبرام أي صفقة شراء.

وأكد عصام بلفحيل، مسؤول عن الاستثمار بجمعية مستثمري المنطقة الحرة للتصدير بطنجة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، ان هذا المعرض له بعد اجتماعي يتمثل في تسهيل استقرار العاملين بالمنطقة الحرة للتصدير بطنجة في فضاءات سكنية مناسبة، وتشجيعهم على اقتناء العقارات في مناطق قريبة من محل عملهم بأثمنة تفضيلية تناسب إمكاناتهم المادية وفق ما تنص عليه اتفاقيات ابرمتها الجمعية مع منعشين عقارين ومؤسسات بنكية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق