اقتصاد

عدد السياح الوافدين على طنجة يرتفع عند متم شتنبر الماضي

أفاد مرصد السياحة بأن ما مجموعه 9,5 ملايين سائح زاروا المغرب خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية بارتفاع نسبته 8 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.

وأوضح المرصد، الذي نشر إحصائياته حول السياحة المغربية لشهر شتنبر 2018، أن عدد السياح الأجانب ارتفع بنسبة 14 في المائة، فيما ارتفع عدد الوافدين من السياح المغاربة المقيمين بالخارج بنسبة 2 في المائة.

وأبرز المصدر ذاته أن هذا الارتفاع هم الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح، وخاصة السياح القادمين من إيطاليا (زائد 14 في المائة)، وألمانيا (زائد 10 في المائة) وفرنسا (زائد 7 في المائة) وهولندا (زائد 5 في المائة).

وبخصوص إجمالي عدد ليالي المبيت بالمؤسسات السياحية المصنفة، فقد سجلت ارتفاعا بلغ 9 في المائة في نهاية شتنبر 2018 (زائد 13 في المائة بالنسبة للسياح غير المقيمين وزائد 1 في المائة للمقيمين).

وذكر مرصد السياحة أن قطبي السياحة مراكش وأكادير استحوذا لوحدهما على 60 في المائة من العدد الإجمالي لليالي المبيت نهاية شهر شتنبر، مشيرا إلى أن هاتين الوجهتين سجلتا ارتفاعا بنسبة 10 و9 في المائة على التوالي.

وسجلت الوجهات السياحية الأخرى بدورها نتائج إيجابية، خاصة مدن فاس والرباط وطنجة بارتفاع بلغ على التوالي 21 في المائة و11 في المائة و10 في المائة.

وأضاف المرصد أنه خلال شهر شتنبر 2018، سجل عدد السياح الوافدين على المراكز الحدودية ارتفاعا بنسبة 8 في المائة مقارنة بالشهر ذاته من سنة 2017 (زائد 18 في المائة بالنسبة للسياح الأجانب وزائد 2 في المائة بالنسبة للسياح المغاربة المقيمين بالخارج).

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق