سياسة

نيابة التعليم بتطوان تستعد لاطلاق المهرجان الربيعي للأنشطة المدرسية

تستعد نيابة التربية الوطنية بتطوان لاطلاق المهرجان الربيعي للأنشطة المدرسية بالمؤسسات التعليمية  التي ينتظر أن ينطلق خلال شهر فبراير الحالي، ويتواصل في شهري مارس وأبريل من السنة الجارية بنيابة تطوان.

وأكد النائب الاقليمي لنيابة وزارة التربية الوطنية بتطوان رشيد ريان أمس الثلاثاء خلال اللقاء التحضيري الأول مع مديري المؤسسات التعليمية بالمدارس التعليمية بالمدارس الابتدائية، أن المهرجان الربيعي لأنشطة الحياة المدرسية، يسعة الة تفعيل الأندية التربوية واعادة الروح لها داخل المؤسسات التعليمية، وتفعيل النشاط التربوي داخل المؤسسات التربوية، بهدف اكتساب التلاميذ للقيم الأخلاقية النبيلة وروح المواطنة الحقة.

ودعا النائب الاقليمي الى انخراط كل الأطر التربوية والادارية بالمؤسسات التعليمية بمختلف أسلاكها لانجاح هذا المهرجان السنوي الذي يستهدف كل شرائح التلاميذ دون استثناء، في أفق تجويله الى تقليد سنوي.

men-tetouan_102600-560x400

وتسعى النيابة  بشراكة مع عدد من المتدخلين، تنظيم النسخة الحالية من هذا المهرجان، الى تأسيس وتوطين تظاهرة اشعاعية اقليمية تسمح بالاستثمار الأمثل لمخرجات الأندية التربوية والتعاونيات المدرسية، والعمل على تثمين المشاريع المنجزة لتنشيط الحياة المدرسية في مختلف المجالات.

وتتضمن اللقاءات التحضيرية للمهرجان الربيعي، الذي ينظم هذه السنة تحت شعار –من أجل مدرسة قيم المواطنة والسلوك المدني- ، تنظيم اجتماعات تواصلية مع ممثلي الأندية التربوية وتعاونيات الأقسام وممثلي فدرالية جمعيات الاباء، وكذا مديري المؤسسات التعليمية الابتدائية والاعدادية والثانوية والخصوصية، لشرح وتحديد الخطوات العملية لتنفيذ برنامج التظاهرة لخدمة أبعادها التربوية والتنشيطية العميقة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق