سياسة

عمدة طنجة يتدخل لمعالجة مشكل قطع الماء والكهرباء عن مقر نيابة التعليم وعدد من المدارس بالمدينة

بعد أن أقدمت شركة أمانديس المفوضة بتدبير الماء والكهرباء بمدينة طنجة على قطع التزويد بالماء والكهرباء على مقر نيابة التربية الوطنية بطنجة، وعلى العديد من المؤسسات التعليمية بالمدينة، أكد العبدلاوي،  أنه تدخل لمعالجة الموضوع من أجل تفادي عرقلة السير العادي لعمل هذه المؤسسات، فقد طلب من المدير الجهوي لشركة –أمانديس-، التراجع عن قرار قطع الماء والكهرباء، وتفهم الوضعية الجديدة لهاته المؤسسات، خصوصا أن كل من النائب الاقليمي لنيابة طنجة، والمدير الجهوي لأكاديمية التعليم بحهة الشمال قد تم تعيينهما خلال الأيام الأخيرة، مما قد يفهم بأنه اجراء مقصود.

وقال العبدلاوي، أن أمانديس وعدت بمنح النيابات الاقليمية التابعة لوزارة التربية الوطنية بكل من طنجة وتطوان مهلةة أخرة تقدر ب 20 يوما كأقصى أجل، لتسديد فواتير الماء والكهرباء، وذلك بعد عقد لقاء مع مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، من أجل ايجاد حل لهاته المعضلة.

وأضاف المتحدث ، أنه أجرى مجموعة من الاتصالات مع كل الأطراف المعنية من أجل التوصل الى حل مناسب، وكذا تواصله مع والي جهة الشمال محمد اليعقوبي من أجل ضرورة تراجع أمانديس عن قطع الماء والكهرباء عن هذه المؤسسات الحيوية .

وأوضح عمدة طنجة، أن المدير الجهوي ل –أمانديس- كشف له أن الشركة وقعت مع النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية لمحضر في يناير 2015 ومحضر اخر في يونيو 2015، تخبر من خلاله الوزارة المعنية، بتأخر في أداء فواتير الماء والكهرباء البالغة مجموعها 2.7 مليار سنتيم. وأردف المسؤول الجهوي، أن الشركة اضطرت لقطع تزويدهم بالماء والكهرباء، بعد مراسلتهم المتكررة للمؤسسات المعنية بدون تلقي أي جواب في الموضوع.

وشدد العبدلاوي، علة ضرورة تحمل الادارات العمومية لمسؤوليتها فيما يتعلق بتسديد الديون، لأنه لا يعقل أن تتماطل المؤسسات العمومية، في أداء فواتيرها للجهات المستحقة، مؤكدا أنه يتدخل لحل المشاكل المرتبطة بالتدبير المفوض وفق الصبلاحيات المخول لها كرئيس للمجلس الجماعي لطنجة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق