سياسة

تحديات تعزيز المساواة في ظل الجهوية المتقدمة موضوع ندوة بطنجة

تنظم جمعية السيدة الحرة للمواطنة وتكافؤ الفرص، يوم الجمعة المقبل 19 فبراير 2016، بمدينة طنجة، لقاء تواصليا تحت شعار “الجهوية المتقدمة .. أي إمكانيات وتحديات لتعزيز المساواة بين النساء والرجال في السياسات العمومية والترابية”.

ويأتي هذا اللقاء، حسب بلاغ للجمعية، في إطار تفعيل استراتيجية الجمعية للمساهمة في تحقيق مشروعها لدعم ثقافة ومبادئ المساواة بين النساء والرجال، وكذا لتقديم مشروع الجمعية المتعلق بـ”دعم النهوض بالإنصاف والمساواة بين النساء والرجال في جهة طنجة تطوان الحسيمة”، الذي ينجز في إطار شراكة وتعاون مع وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، ووكالة التنمية الاجتماعية، والممول من طرف الاتحاد الأوروبي، والوكالة الكاطلانية للتنمية والتعاون.

وأشار البلاغ إلى أن الجمعية تعتزم الاشتغال على المشروع بتنسيق مع المؤسسات الجامعية والهيئات المنتخبة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والفرقاء الاجتماعيين وهيئات المجتمع المدني، لبلورة برامج ومخططات يتم من خلالها تحقيق إشعاع ثقافة المساواة ومناهضة العنف المبني على النوع والأخذ بعين الاعتبار مقاربة النوع في تدبير الشأن العام المحلي ووضع الميزانيات في جميع المستويات الترابية، سواء على صعيد الجهة أو العمالات والأقاليم أو الجماعات.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق