سياسة

المجلس الحكومي يعين محمد عواج مديرا جديدا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشمال

صادق المجلس الحكومي، اليوم الخميس،  على مقترح تعيينات في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور، وقد تم تعيين محمد عواج، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وكان المدير الجديد لاكاديمية جهة الشمال يشغل منصب مفتش في التخطيط التربوي في نيابةشفشاون، وكذا مديرا لأكاديمية جهة تازة الحسيمة تاونات.

وصادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس، على مشروع مرسوم رقم 113-16-2 بتغيير المرسوم رقم 1016-00-2 الصادر في 7 ربيع الآخر 1422 (29 يونيو 2001) بتطبيق القانون رقم 00-07 القاضي بإحداث الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وافاد بلاغ للمجلس الحكومية فستناط بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، في حدود دائرة نفوذها الترابي، و في إطار الاختصاصات المسندة إليها، مهمة تنفيذ السياسة التربوية والتكوينية، مع مراعاة الأولويات و الأهداف، وتشتغل تحت وصاية وزير التربية الوطنية والتكوين المهني.

وحسب ذات البلاغ فقد تدارس المجلس وصادق على مشروعي مرسومين تقدم بهما، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني. يتعلق النص الأول بمشروع مرسوم رقم 112-16-2 بتحديد قائمة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ومقراتها ودوائر نفوذها الترابي.

ويهدف هذا المشروع إلى حصر قائمة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين مع تحديد مقراتها ودوائر نفوذها الترابي وفق التقسيم الإداري للمملكة الجاري به العمل، بالإضافة إلى فتح إمكانية تغيير المقرات الرئيسية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بموجب قرار للسلطة الحكومية المكلفة بالتربية الوطنية، بعد اقتراح من المجلس الإداري للأكاديمية المعنية.

فيما يتعلق النص الثاني بمشروع مرسوم يهدف إلى مراجعة تمثيلية الأطر التعليمية لعضوية المجالس الإدارية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، حيث ينص هذا المشروع على انتخاب ممثلين اثنين (2) عن أساتذة التعليم الابتدائي، وممثلين اثنين (2) عن أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي، وممثلين اثنين (2) عن أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، وذلك باكتساب العضوية بالمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، بدلا عن ممثل واحد عن الأطر المذكورة المعتمد حاليا. كما ينص هذا المشروع على الاحتفاظ بعدد ممثلي الأطر الإدارية والتقنية لعضوية المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق