سياسة

طنجة تحتضن جائزة لإدماج الأشخاص المعرضين للإقصاء الاجتماعي في 12 فبراير الجاري

تحتضن مدينة طنجة يوم 12 فبراير الجاري حفل تسليم جائزة الدورة الثانية لمسابقة (إنكوربورا- سي جي أو إم) لإدماج الشباب والأشخاص المعرضين للإقصاء الاجتماعي، بمبادرة من الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمؤسسة البنكية الإسبانية (لا كايشا).

وأفاد بلاغ لفرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة أن هذه المبادرة التي تندرج في إطار اتفاق للتعاون وقع في يونيو 2010 بهدف تعزيز برنامج “إنكوربورا” بالمغرب، تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون التي تجمع بين المقاولات والقطاع الجمعوي، من خلال مقاربة مواطنة ومسؤولة.

وقد تم تفعيل برنامج “إنكوربورا” بطنجة والدار البيضاء عبر شبكة تضم 10 جمعيات محلية، بمواكبة جمعية “بيت الأطفال” بطنجة التي تنشط في مجال تكوين الأطفال في وضعية إقصاء اجتماعي في تقنيات الصحافة الاجتماعية وإنتاج الأفلام القصيرة والأفلام الوثائقية.

ومكن هذا البرنامح، حتى الآن، من إدماج أزيد من 3500 شخص في وضعية إقصاء اجتماعي، في سوق الشغل، لاسيما الشباب والنساء في وضعية هشاشة والأشخاص في وضعية إعاقة، ومعتقلين سابقين ومتعاطين سابقين للمخدرات.

وتمنح جائزة (إنكوربورا سي جي أو إم) للمقاولات المنخرطة بالخصوص في الإدماج المهني للأشخاص المعرضين للإقصاء الاجتماعي. وكانت الجائزة قد منحت خلال نسختها الأولى التي نظمت سنة 2012 لمطعم (رولي دو باريس) بطنجة، اعترافا بتعاونه مع جمعية شفاء في تكوين الشباب المنقطعين عن الدراسة في الأحياء المهمشة، وشركة النشر والتسويق المباشر “تراجم” بالدار البيضاء، لالتزامها لفائدة عدم التمييز في الولوج إلى الشغل.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق