سياسة

نقل سيدة تعاني من آلام حادة في القلب بالمروحية الطبية من وزان إلى تطوان

أفادت وزارة الصحة بأنه تم زوال أمس الأربعاء، نقل سيدة في الخامسة والأربعين من عمرها، تعاني من آلام حادة في جهة القلب بواسطة المروحية الطبية التابعة للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بالمديرية الجهوية للصحة طنجة تطوان الحسيمة، من مستشفى أبو القاسم الزهراوي بوزان إلى المستشفى الجهوي بتطوان، تحت إشراف طاقم طبي وشبه طبي متخصص في طب المستعجلات والكوارث.

وأوضح بلاغ للوزارة اليوم الخميس، أن هذه السيدة كانت قد ولجت قسم المستعجلات بمستشفى أبو القاسم الزهراوي بوزان، وهي تعاني من آلام حادة في الصدر على مستوى القلب، حيث تبين للطاقم الطبي بعد الكشوفات الأولية أنها أعراض تتوافق مع الذبحة الصدرية، فتمت العناية المستعجلة بها على هذا الأساس في وحدة العناية المركزة.

وأضاف المصدر أنه بعد عدم استجابتها للعلاجات المقدمة وعدم توفر قسم مختص في علاج أمراض القلب والشرايين لتعميق البحث والتشخيص، تم ربط الاتصال بمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة لنقلها، بوجه السرعة، إلى المستشفى الجهوي سانية الرمل.

وأشار الى أنه عند وصولها إلى مطار سانية الرمل بتطوان، وجدت السيدة في انتظارها فريقا طبيا وشبه طبي تابع لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة لعمالة تطوان، والذي رافقها إلى مستشفى سانية الرمل قصد الاستشفاء وتلقي العلاجات المختصة الضرورية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق