سياسة

المجلس الجماعي يصادق على اتفاقيات شراكة لتحسين خدمات المرافق العمومية

واصل المجلس الجماعي أشغال دورة فبراير العادية مساء اليوم الإثنين 1 فبراير 2016 بقاعة محمد أزطوط بملحقة الجماعة بالأزهر ، وذلك بتأجيل النقطة المتعلقة بدراسة مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة المبرمة بين جماعة تطوان وجمعية الشفاء لمساعدة مرضى السرطان من أجل تغطية مصاريف تنقل المرضى المحتاجين ومرافقيهم بمدينة تطوان من أجل تلقي العلاج.

بينما صادق المجلس الجماعي بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تطوان وجمعية إكرام ومواساة من أجل المساهمة في مصاريف حفر القبور ودفن الموتى بالمقابر الإسلامية بتطوان .

وأشار محمد إدعمار رئيس الجماعة بعد نقاش هذه النقطة من طرف السادة أعضاء المجلس إلى أن هذه الإتفاقية تهدف إلى تحسين ظروف حفر ودفن الموتى، ومشيرا إلى أن الجماعة تطمح لكي تشمل هذه العملية باقي المقابر الموجودة بتراب الجماعة.

كما صادق المجلس الجماعي بالإجماع على مشروع إعادة تخصيص اعتمادات بالجزء الثاني من الميزانية الجماعية ، وأشار رئيس الجماعة إلى أن التخصيص يهم استكمال إنجاز وتجهيز المكتب البلدي للصحة ومصلحة الطب الشرعي الذي يعتبر أول مرفق بمدن الشمال سيتم إنجازه بتطوان، بالإضافة إلى تهيئة حديقة هذا المكتب .

وصادق المجلس الجماعي بالأغلبية المطلقة خلال دورته العادية على مشروع تفويت القطعة الأرضية رقم 57 بالمنطقة الصناعية لفائدة جمعية الحي الصناعي بتطوان لإحداث مقر الجمعية ، وذلك بعشرة دراهم للمتر المربع الواحد، على أساس أن يظل هذا القرار مفتوح في ظرف ثلاث سنوات لإنجاز هذا المقر ، وفي حالة بنائه يصبح القرار لاغيا.

وكان ممثل جمعية المنطقة الصناعي قد قدم عرضا حول ما سيتم إنجازه بالمنطقة الصناعية والمرافق التي سيتم بنائها ، بهدف تحسين خدمات المنطقة الصناعية، في حين اعتبر السيد رئيس الجماعة إلى أن تفويت هذه القطعة الأرضية لا تنطبق عليها شروط تفويت البقع إلى الخواص، وبالتالي لا ينبغي تعديل كناش التحملات المنظم لتفويت القطع الأرضية بالمنطقة الصناعية.

كما صادق المجلس الجماعي بالإجماع على النقطة المتعلقة بمشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تطوان ومندوبية التعاون الوطني من أجل إحداث مركز للنساء في وضعية صعبة وتقديم الدعم المدرسي بالمدينة العتيقة لتطوان ، وذلك بعدما قدم السيد مندوب التعاون الوطني عرضا مفصلا حول أهداف هذه الإتفاقية، وكل الحيثيات المتعلقة بها.

وصادق أيضا أعضاء المجلس الجماعي لتطوان خلال هذه الدورة على مشروع اتفاقية شراكة مع المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان بشأن تصميم ورسم جداريات بالمدينة وبعض مؤسساتها التعليمية، وذلك بحضور السيد المهدي الزواق مدير المعهد الوطني للفنون الجميلة، الذي أكد أن المعهد مكسب لمدينة تطوان ويبلغ عمره 70 سنة، مشيرا أن الجداريات ستكون لمدينة تطوان وليست للمؤسسات التعليمية ، مبرزا ان قيمة الجداريات ليست مالية بل قيمة تراثية لهذه الجداريات، لتسويق صورة مدينة تطوان أمام السياح المغاربة والأجانب.

وكان السادة أعضاء السادة المجلس الجماعي قد عبروا عن دعمهم ومساندتهم لمضمون هذه الإتفاقية ، معتبربن أن قيمة مبلغ 6 مليون سنتيم الذي تنص عليه الإتفاقية هو زهيد جدا.

وصادق أعضاء المجلس الجماعي بالإجماع على النقطة السابعة من جدول الأعمال والمتعلقة بمشروع تسمية بعض الشوارع بالمدينة، مع تسمية شارع الدار البيضاء وشارع سيدي عبد الله الفخار وقنطرة كويلمة بإسم الدكتور عبد الكريم الخطيب.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق