سياسة

أخيراا : الولاية والجماعة تتفقان مع تجار سوق بير الشعيري وهذه النقاط المتفق عليها

أكد عمدة مدينة طنجة، البشير العبدلاوي، في تصريح ل “شمالي”، أن الاجتماع الذي عقده أمس بمعية والي جهة الشمال محمد اليعقوبي، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات عمر مورو، وممثلي تجار سوق بير الشعيري، تم الاتفاق من خلاله على جل المشاكل التي كانت تعوق عملية الحوار بين التجار والسلطات.

وأضاف العبدلاوي، أن لقاء أمس الاثنين 1 فبراير2016،  كان مثمرا بشكل كبير مع التجار اذ تم الحسم في النقاط المختلف عليها بين الجماعة وممثلي تجار سوق بير الشعيري .

 فيما قال مصطفى عبد الغفور، أحد ممثلي التجار، في تصريح ل “شمالي” أن اللقاء عرف مناقشة مفتوحة و مصارحة حقيقية لحيثيات الملف، وخلص الاجتماع بعد الاستماع لمطالب التجار وتوضيحات الوالي والعمدة ورئيس الغرفة الى الاتفاق على نقاط هامة كانت محط خلاف بين التجار والسلطة المحلية.

وأضاف عبد الغفور أن النقاط المدرجة  وقع الحسم والاتفاق عليها وإعطاء كل الضمانات والتسهيلات الممكنة والمتاحة للتجار مع الاتفاق على تشكيل لجنة تقنية لمباشرة الإجراءات والتفاصيل العملية.

وختم اللقاء بإعطاء فرصة لمشاورة التجار حول نقطة فريدة لم يتم حولها الاتفاق ألا وهي توقيت الافراغ اذ يتشبت التجار بضرورة انتظار بناء السوق الجديد بالبقعة الأرضية التي سيمتلكها التجار بثمن رمزي ، الأمر الذي لم يوافق عليه الوالي اليعقوبي اذ أكد على ضرورة الاسراع في الترحيل، للبداية في الأعمال التي ستنطلق في هذا السوق.

جدير بالذكر، أن مكان السوق المركزي بير الشعيري سيتم فيه تشييد مستوصف طبي جديد في اطار مشروع طنجة الكبرى الذي يشرف عليه الملك محمد السادس.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق