سياسة

العبدلاوي: قمنا بالغاء قرار هدم سوق بير الشعيري والترحيل لا مفر منه

قال البشير العبدلاوي، عمدة مدينة طنجة، أنه قام بالغاء قرار هدم سوق بير الشعيري تنفيذا للحكم القضائي الذي أصدرته المحكمة الادارية بالرباط الجمعة الماضي.

وأضاف العبدلاوي في تصريح لـ”شمالي” أن القرار الذي قام به جاء كقرار احترازي بناء على ما جاء في تقرير اللجنة التقنية التي تشمل الوكالة الحضرية، والوقاية المدنية، ومهندسي الجماعة والولاية، ومندوبية الصحة كذلك، وأكد أنه كرئيس للمجلس الجماعي لطنجة قام بتنفيذ القرار حسب تقرير اللجنة .

وأردف عمدة طنجة، أن الحكم الذي أصدرته المحكمة الادارية تم ربحه من طرف التجار من الناحية الشكلية لاننا لم ندقق في الأمور من الناحية القانونية بعد خطئنا في عدم التعليل في القرار الذي أرسلناه للمحكمة.

وأوضح العبدلاوي أن هناك جلسة حوار ستعقد اليوم بمعية الوالي ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات ورئيس الجماعة مع الجمعيات الممثلة لهؤلاء التجار لكي نجد طرق الترحيل الملائمة لفائدتهم.

وأكد المتحدث أن المجلس الجماعي قام بادراج نقطة ضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير حول نقل السوق المركزي الى شارع فاطمة الزهراء، وأن التجار على علم بأن الترحيل لا مفر منه، والجماعة الأن تضبط الأمور من الناحية القانونية .

يشار أن مكان السوق المركزي حسب تصريح للعبدلاوي في وقت سابق، سيقام فيه مستوصف في اطار برنامج طنجة الكبرى الذي يسهر عليه الملك محمد السادس.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق