سياسة

مجلس جهة الشمال يعقد دورته الاستثنائية مع غياب للعماري ونقاش حاد للبيجيدي

في جلسة عرفت نقاشا حادا بين فريق حزب العدالة والتنمية وفرق الأغلبية بخصوص نقطة مدرجة بجدول أعمال الدورة حول المشروع المنظم الهيكلي لادارة جهة طنجة تطوان الحسيمة، عقد مجلس جهة الشمال، صباح اليوم الجمعة ، بمقر الجهة بطنجة، دورته الاستثنائية لمدراسة والمصادقة على عدد من النقاط .

 

 

وتميزت الدورة التي غاب عنها رئيس جهة الشمال الياس العماري بسبب استقباله من طرف الملك محمد السادس بمناسبة حصوله على رئاسة حزب الجرار، وترأس النائب الأول للدورة، بنقاش مستفيض وحاد، أكد من خلاله فريق العدالة والتنمية على موقفه من المشروع المنظم الهيكلي لادارة الجهة، اذ أكد رئيسه نبيل الشليح أن المشروع يحتوي على عدة نقاط غير واضحة، وأن الفريق لم تعطى له الفرصة لكي يناقش هذا المشروع الذي يعد ملك للجميع.

DSC_6038 (Copier)

أما سعيد خيرون، فقد ركز حول الشعارات التي يطلقها المكتب الحالي من حوار وشراكة بين جميع الفرقاء، وأضاف لضرورة تطبيق هذه الشعارات على أرض الواقع .

وقد تم التصويت على هذه النقطة في اخر الجلسة بعدما اقترح رئيس فريق البيجيدي على المجلس بالتصويت على روح المشروع وترك النقاش بين روؤساء الفرق لكي يقومون بتجويد المشروع، وتعديل بعض نقاطه.

ومرت الدورة بالتصويت على جميع النقاط المدرجة باجماع الحاضرين، ومن أبرزها مشروع اتفاقية حول برنامج التنمية المجالية لاقليم الحسيمة، ونقطة حول احداث شركة الشمال للتهيئة والتنمية، ومشروع اتفاقية حول الاستعداد لتنظيم مؤتمر الأطراف المتوسطي  للمناخ الذي سينظم بطنجة أوائل شهر يوليوز، واتفاقيات شراكة اخرى مع بعض المؤسسات .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق